زيت الخروع لتكثيف الشعر لمظهر رائع يليق بك

Person, Human, Face

يكاد الشعر الطويل أن يكون الحلم الموحد الذي تحمله كل النساء على الأرض، لكن ما لا يدركنه هو أن طول الشعر ليس كافياً لإطلالة رائعة بل هو بحاجة إلى أكثر من ذلك ككثافة معيّنة وطول وصحة.

ias

والخروع يعتبر من أهم المواد الطبيعية التي تساعدك على تحقيق حلمك فعلى الرغم من أنه ذات أوراق وبذور سامة، لكنه يحتوي على ثمار وتوجد بها لوزة، إذ يتمّ عصرها لإخراج الزيت الذي لا لون له، وهو من أفضل الزيوت الطبيعية، التي يستخدمها الإنسان في استخدامات عدة.

ويستطيع زيت الخروع بمجرد وضعه على الرأس وفركه أن يحفّز الدورة الدموية، التي تعمل على إنعاش فروة الرأس، ومن ثمّ دخول الزيت ونمو الشعر.

كما له قدرة على اختراق مسامات الرأس، وبالتالي، يعتبر مغذياً ليس فقط للشعر الخارجي، بل لفروة الرأس وللطبقة الداخلية أيضاً، من خلال تغذية البصيلات وتقويتها.

ويساعد زيت الخروع في حل مشكلة تساقط الشعر، ويعالج مشكلة تقصّف الشعر وفي إضفاء لمعاناً ونعومة على الشعر، ويجعله أكثر حيوية.

أما عن طريقة الاستفادة من زيت الخروع، كل ما عليك فعله هو غسل الرأس جيداً بالماء والصابون الطبي، وتصفيفه وفصله عن بعضه البعض.

بعدها ضعي الزيت على كل منطقة بالرأس بشكل تدريجي حتى تتأكدي من وصول الزيت إلى كل الرأس، واحرصي على فرك فروة رأسك جيداً، وقومي بتدليكها لمدّة لا تتجاوز بضع دقائق.

غطّي الرأس المبلّل بالزيت بقطعة قماش نظيفة، وحاولي أن تبقيها لعدة ساعات حتى تضمني نتائج ملموسة وسريعة. كرّري هذه العملية مرتين أسبوعين لتحصلي على نتيجة رائعة ومميزة.

اقرأي للمزيد: فوائد قناع الكولاجين للوجه لإطلالة مشرقة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية