سترة... لرصد العيون الغريبة عليك!

سترة... لرصد العيون الغريبة عليك

من أكثر المواقف إحراجاً عندما تشعر المرأة أنّ أحدهم يحدّق بها بطريقة غريبة إليها من دون أن تكون قادرة على معرفة إلى ماذا يحدّق من حولها، أما اليوم فبات من السهل ضبط الناظرين إليك بسهولة من خلال سترة " Caress of the Gaze".

ias

وما يميز هذه السترة النسائية أنّها تتأهب كلّما نظرت إليك عيون "غريبة"، صمّمتها المهندسة المعمارية بهناز فرحي التي توضح أنّ "الفكرة من مشروعها خلق سترة "تصبح بمثابة امتداد لبشرتنا الطبيعية".

وتتضمّن السترة عدسة كاميرا أصغر من ثلاث ملليمترات، والتي تكشف تحديق الأشخاص بالشخص الذي يرتدي السترة، وخرائط خوارزمية كمبيوتر تكشف بالضبط الأمكنة التي يحدّق فيها هؤلاء الأشخاص.

وصمّمت فرحي السترة في شكل يشابه حركة الأسماك، والثعابين، أو ردّة الفعل البشرية الفطرية أي القشعريرة.

سترة... لرصد العيون الغريبة عليك

وتنطلق فرحي في تصميمها إلى ما يسمّى بعلم السايبورغ أي كائن نظري أو خيالي يتكوّن من مزيج من مكونات عضوية، بالإضافة إلى نظريات الفيلسوف البريطاني أندي كلارك حول تأثير الأجهزة الذكية على تحول الكائنات البشرية إلى "سايبورغ".

وتحمل المرشحة للدكتوراه في جامعة جنوب كاليفورنيا شهادتي ماجستير في الهندسة المعمارية، وأضافت لمستها الخاصة في أحدث مشروع لها "Caress of the Gaze" وهو عبارة عن سترة تتحرّك بتصاميم ثلاثية الأبعاد، والتي تكشف كيفية التحديق بالشخص الذي يلبس السترة.

فما رأيك بهذا التصميم؟ وما هي فوائده برأيك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية