Azzaro

Text, Word, Logo

ولد مصمم الأزياء الإيطالي لوريس أزارو في التاسع من فبراير في العام 1933 في تونس من والدين من أصل يعود إلى صقلية. سافر في العام 1962 للعمل في مجال الأقمشة والعطور وبحلول العام 1968 كان عمله حقق نجاحا كبيراً وإنتشاراً واسعاً في العاصمة الفرنسيّة، وبين أوساط النخبة والمجتمع المخملي على وجه التحديد. عُرف عنه إستخدام السلاسل ذات الألوان الزاهية المنسوجة على القمصان، وهي عناوين فخمة جذبت نجمات العالم الجميلات، أمثال داليدا، صوفيا لورين، راكيل ولش، ماريسا بيرنسون، كلوديا كاردينالي، إيزابيل أدجاني، كيت وينسلت، ماريون كوتيار نيكول كيدمان وغيرهنّ.

ias

تتم تسمية المجموعات في Azzaro بالتسلسل الأبجدي حسب الموسم. وقد تمّ العمل فيها إلى جانب الأزياء النسائيّة، خط الملابس الرجالية والاكسسوارات ومجموعة واسعة من العطور. في العام 1975 أطلق أول عطر نسائي له، تحت إسم Couture. لتصبح الماركة لاحقاً معروفة بالعطور والملابس بالمستوى نفسه. لون المصمم المفضّل كان الأزرق، الذي كان يجد فيه لوريس أزارو عودة إلى بحر وسماء بلده الأم، وعودة إلى حنين مرحلة الطفولة.

توفي لوريس أزارو في سن السبعين في باريس في نوفمبر من العام 2003، لتستلم المصممة الفرنسية فانيسا سيوارد منصب مصممة الدار حتى العام 2011، ثمّ تلاها أرنو مايار وألفارو كاستيخون وقدما أول مجموعة لهما في يونيو 2013.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية