تعلمي صبغة اشقر رمادي فاتح جدا بالخطوات السهلة

صبغة اشقر رمادي فاتح جدا بالخطوات السهلة

قد ترغبين بالذهاب الى مصفف الشعر لصبغ شعرك والحصول على اللّون الذي تريدينه. ولكن صبغ الشعر بالمنزل يضمن الصحة والتوقية من المواد المستخدمة في الصبغ ويقلّل من أثر المواد الكيميائية المستخدمة أثناء صبغ  الشّعر وتلوينه عند المصفّف. لذا تقدم اليك ياسمينة كيفية صبغ الشعر باللون الأشقر الرّمادي في المنزل.

ias
  1. أنت بحاجة الى:
  2. عبوة أو عبوتين من صبغة باللون الأشقر الرّمادي الفاتح. تحديد الكمية يعود الى طول شعركِ. إذا كان شعركِ طويلاً وكثيفاً يمكنكِ استخدام ثلاث عبوات وللشعر القصير عبوة واحدة.
  3. أوكسجين بتركيز 9% عبوة من الأوكسجين مقابل عبوة من صبغة التلوين.
  4. ثلاث ملاعق من أي حمام زيت تفضليه وتقومين باستخدامه ويلائم شعركِ.
  5. بلسم يناسب طبيعة شعركِ.

تحتاجين للأدوات التالية: قبعة من النايلون، وفرشاة للرأس، وعاء للصبغة، قطع دائرية من القطن، فازلين، ومشابك، قفازان من النايلون، وشاح من النّايلون لمنع تلويث الصّبغة للملابس.

افرغي عبوة الصّبغة في الوعاء المخصص لها مع مزجها بالأوكسجين جيداً إضافة لملعقتين من حمام الزيت. ارتدي القفازين والوشاح وقسّمي شعركِ إلى أربعة أقسامٍ متساوية. وزّعي قليلاً من الفازلين باستخدام القطن على أعلى الجبين لتفادي أي أثرٍ للصبغة الزائدة على وجهك. الآن وزّعي الصبغة على الرأس وصولاً الى الجذور. بعد الانتهاء مشطي الشعر بمشط عريض كي تتوزع الصبغة بشكلٍ أفضل. جمّعي شعركِ وثبّتيه واتركيه لوقت نصف ساعة لصبغ الشعر. لكن هذا اللون يتطلب مزيداً من الوقت للحصول عليه وخاصةً لصاحبات الشّعر الداكن فيمك نأن تترك الصبغة لمدّة خمس وأربعين دقيقة فقط لا أكثر. عند انتهاء المدة، ستلاحظين تحول الشعر للون الفاتح أوّل عشر دقائق ومن ثمّ يتحول إلى درجات الأشقر الداكن ويفتح أكثر فأكثر وصولاً للّون الأشقر الرّمادي. عندها يمكنكِ من خلال النظر تحديد اللون والاكتفاء به.

اقرئي أيضاً: كوني خبيرة في صبغ الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية