صبّ المياه على الجرح.. حقيقة طبية أم خطأ شائع؟!

صبّ المياه على الجرح.. حقيقة طبية أم خطأ شائع؟!

لسبب أو لآخر، لا بد من أن تعرضت لجرح معين، وغالباً ما تتسرعين بغية تطهيره وتنظيفه، للحؤول دون وصول العدوى أو الجراثيم اليه، الى صبّ المياه على منطقة الجرح.

ias

إلا أنه في خبر مفاجئ، صادر عن خبراء الصحة، فإن هذا السلوك يعتبر تصرفاً خاطئاً وفي غير محله، خصوصاً أن المياه ليست مؤهلة لتنظيف منطقة الاصابة وبالتالي قد يكون لهذا انعكاسات سلبية قد تؤدي الى تأزم وضع الجرح.

اختبري نفسك:هل أنت امرأة حقودة؟

وفي هذا السياق، نصح خبراء الصحة بضرورة العدول عن هذا التصرف الشائع بين نسبة كبيرة من الناس، لافتين الى ضرورة تنظيف الجرح جيداً من أي شيء عالق به، ومن ثم الضغط عليه بأي قطعة نظيفة في متناول اليد، بعيداً عن أي مصدر للتلوث. (اكتشفي مع ياسمينة خلطة القرفة السحرية لتنحيف الخصر خلال 5 أيام فقط!)

ودعا الخبراء الى لفّ منطقة الجرح بضمادة نظيفة، لافتيت الى انه في حال استمرار النزيف لأكثر من 10 دقائق أو إذا كان متسخاً ولا يمكن تنظيفه ، يتوجب على الفور استشارة الطبيب.

كما أشار الخبراء الى ضرورة زياة الطبيب في حال استمرار الالم الناجم عن الجرح بعد تنظيفه أو التهابه أو في حال ظهور عوارض معينة كالتنميل والخدر في المنطقة التي تقع حوله.

على أمل عدم تعرضك الى اي اصابة أو جرح على الاطلاق، حاولي قدر المستطاع التأكد من أن أي سلوك تعتمدينه في عملية المعالجة يصب في مصلحتك ولا يعرضك لخطر اضافي.

اقرئي المزيد: مشروب ياباني مذهل يذيب الدهون وي نحك بطناً مسطحاً في نهاية رمضان!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية