صور نادرة ومميزة لأميرات عربيات يوم زفافهنّ تشاهدينها للمرة الأولى!

صور نادرة ومميزة لأميرات عربيات يوم زفافهنّ تشاهدينها للمرة الأولى!

ربّما لأنّ كل عروس تحب أن تكون أميرة في يوم زفافها، يكون لحفل زفاف الأميرات الحقيقيات إذا صحّ التعبير وقعه الخاص. اليوم تعود ياسمينة إلى صور بعض الأميرات العربيات في يومهنّ الكبير، منهنّ من تزوّج حديثاً، ومنهنّ من رحلت وظلّت صور زفافها في الذاكرة!

ias

في الصورة أعلاه نرى حفل زفاف الأميرة إيمان بنت الحسين على زيد عزمي ميرزا لحظة عقد القران إلى جانب الشيخ وملك الأردن عبدالله الثاني. وقد حضر عقد القران وحفل الاستقبال اللذين إتسما بالبساطة إلى حد ما عدد منالأمراء والأميرات وأعضاء العائلة المالكة، وجمع من مدعوين أهل العريس. (عودة إلى أبرز حفلات زفاف قصر موناكو).

ومن الأردن إلى مصر، وإلى صورة تعود للعائلة المصريّة الملكية التقطت في الثلاثين من آذار في العام 1939 يوم زفاف شقيقة الملك فاروق البكر. من جهة اليمين تظهر الملكة الأم نازلي، وفي المنتصف إبنتها العروس الأميرة فوزية وزوجها الأمير محمد رضا بهلوي ولي عهد إيران، وفي يسار الصورة، الملك فاروق ملك مصر والسودان، وزوجته الملكة فريدة. والجدير ذكره أنّ الحفل كان أسطورياً لفخامته وترفه.

صورة لحفل زفاف الاميرة فوزية

ننتقل إلى المغرب وتحديداً إلى حفل زفاف الأميرة للا أسماء،هي الإبنة الثانية لملك المغرب السابق الحسن الثاني، حيث تظهر في الصورة إلى جانب أخيها محمد السادس الذي كان حينها ولياً للعهد وبإطلالة العروس المغربية التقليديّة.(حفلات زفاف أميرات وأمراء العائلة المالكة في الأردن).

حفل زفاف الأميرة للا أسماء

نعود إلى المملكة الهاشمية، وإلى حفل زفاف الأميرة آية بنت فيصل، أخ الملك عبد الله، التي تزوجت في حفل ضخم جداً بحضور عدد كبير من المدعووين من كافة أنحاء العالم، أبرزهم ملكة السويد صوفيا، وذلك في الثاني والعشرين من مايو من العام 2014. في الصورة تقطع العروس كعكة الزفاف بجانب مع العريس مهدي الركراكي.

حفل زفاف الأميرة آية بنت فيصل

إقرئي المزيد: صور نادرة من كواليس زفاف الأميرة ديانا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية