صيحات ماكياج عيون غريبة خلال أسبوع الموضة في باريس لصيف 2016

يوم أمس، نقلت إليك ياسمينة أبرز صيحات الماكياج والشعر خلال أسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2016، وخلال هذه التغطية لفتها أنّ بعض الدور العالميّة الباريسيّة متخطية كل التوقعات في ماكياج عينيها، ومعتمدة الأساليب الغريبة في طريقة تبرّجها وتلوينها لهذه العيون، وكأنّها محدثة انتقاضة على الكلاسيكية المسيطرة عامة على أسبوع موضة العاصمة الفرنسيّة. لهذا أحبّت اليوم إخبارك عن تفاصيل هذه الصيحات:

ias

– عيون المهرّج مع Manish Arora: هذه المرّة رسا الاختيار أن تحيط غالبيّة ألوان الماكياج بعيون العارضات، محوّلة وجوههنّ إلى ما يشبه المهرّج، فالتدرّجات الفاقعة كالأصفر والأخضر والأزرق وغيرها تقاسمتا الحضور في المنطقة المحيطة بالعينين، بين الزاويتين الداخلية والخارجيّة ومنطقة الجفن العلوي وكأنّ لوحة الألوان تأبى مفارقة العينين، في صورة مشعّة ولافتة. أما طريقة التنقيط فقد استعملت عند وضع الظلال في منطقة ما تحت العينين.

– الرسمة الغرافيكية مع Vionnet: يمكننا القول إنّ طبقة من الآيلاينر الأسود أو ظلال الجفون باللون الأسود هي العنصر الأبرز في ماكياج العرض، فقد جاء الأمر بمثابة رسمة هندسيّة غرافيكيّة، لها زواياها وحدودها، ومسيطرة على منطقة الجفن العلوي وما تحت الحاجبين والزاوية الداخلية للعين. (عناوين ماكياج تضيف التألّق إلى إطلالتك ).

- تطريزات ملوّنة مع Issey Miyake: طابع الفن الغريب كان له حصّة لافتة في العرض، إذ لم توضع ظلال العيون بطريقة كلاسيكيّة معتادين عليها، بل تمّ لعتماد الرسم عند الزاوية الخارجيّة للعين بألوان الأخضر والأزرق وكأنّها تطريزات تستعمل في التصميم والخياطة، لا في الماكياج.

– الفضي اللامع مع Maison Martin Margiela: الغرابة كانت حليفة هذا العرض الفرنسي بامتياز، سواء من ناحية تسريحات الشعر المستهجنة، أو ظلال العيون الفضيّة التي أحاطت بالعينين من كل جانب، وكأنّ هذه العناوين تبعد سنين ضوئيّة عن كلاسيكيّة باريس الأنيقة.

إقرئي المزيد: إطلالة مميّزة لريهانا وسط جدران أزهار اللافندر في عرض ديور لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية