صيحات ملفتة وألوان قويّة تسيطر على أزياء Delpozo لشتاء 2018

إنّها علامة اسبانيّة الهويّة غير أنّها تعتبر من بين الماركات التي تميّز أسبوع الموضة النيويوركيّ على مرّ المواسم، إنّنا نتكلّم عن علامة Delpozo.

ias

خلال اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة النيويوركيّ لخريف وشتاء 2017-2018، تابعنا عرض أزياء Delpozo وكانت النتيجة كما توقّعنا بالفعل، مميّزة وملفتة وفريدة، صفات تشتهر بها هذه العلامة.

إنّ مجموعة شتاء 2018 تؤكّد أنّ هذه العلامة تقدّم التصاميم الملفتة والفريدة فقد أتت بقصّات هندسيّة تعكس الأشكال الجيوميتريّة كما أنّ ألوانها الحيويّة والقويّة تظهر فرادتها لا سيّما أنّ المزيج الذي اختاره المصمّم في كلّ إطلالة ليس بالمزيج الذي نعتمده دائماً عندما نختار تنسيق ألوان إطلالتنا.

قبل أن ندخل في تفاصيل المجموعة وعرض الصيحات التي لفتتنا، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ ألوان هذه المجموعة أتت مستوحاة من أعمال الفنان الرسام József Rippl-Rónai أما القصّات فقد أتت مستوحاة من أعمال النحات Max Bill.

والآن حان الوقت لنتكلّم عن الصيحات التي لا بدّ من أن تجعل إطلالتك تبدو ملفتة وفريدة ونبدأ مع موضة التوبات والسترات بقصّة الأكمام المنفوخة كما لفتتنا التوبات بقصّة الـ Off Shoulders (اختاري كنزتك في شتاء 2017 مفتوحة على الظهر)، هذه القصّة التي سيطرت على التوب على شكل عقدة والتي أتت بقماش الجلد اللماع Patent Leather ما يؤكّد أنّ هذا الجلد هو من الأقمشة الأبرز في الموسم القادم.

إلى جانب ذلك، برزت السرويل الرسميّة ولكن بقصّة منفوخة على الأرداف كما برزت السراويل الرسميّة الواسعة إلى جانب تلك التي أتت مزيّنة بدوائر معدنيّة كحزام على الخصر.

ومن الصيحات التي لفتتنا تنانير التول وتحديداً تلك التي أتت بطبقات من التول الملوّن، هذه التنانير التي عكست موضة الكشاكش أي الـ Ruffles والتي أعادت التول إلى الواجهة ليكون من الأقمشة الرائجة إلى جانب الجلد اللماع.

وكما أنّ الترتر حضر في مجموعات أخرى بأسلوب الشك، ها هو يحضر في هذه المجموعة بأسلوبٍ مقلّم مع التوب بقصّة الـ Cut Out على الأكتاف.

بالحديث عن الأقمشة المقلّمة (الاقمشة المقلمة بالوان قوس القزح في صيف 2016)، إنّ موضة الـ Stripes برزت أيضاً في هذه المجموعة حيث رأينا عودة للكنزات الناعمة المقلّمة بخطوطٍ ملوّنة كما رأينا موضة الـ Layering أيضاً لا سيّما مع الفستان المقلّم فوق الكنزة الناعمة.

ولأنّ هذه المجموعة حيويّة بالألوان، برزت السراويل المطبّعة وقد أتت حريريّة، هذا القماش الذي بات واضحاً أنّه من أبرز الأقمشة لشتاء 2018، وقد رأيناها منسّقة مع كنزات صوفيّة مطرّزة بدوائرٍ من الباييت الملوّن وقد لفتتنا أيضاً موضة القماش اللماع إلى جانب الفساتين التي توحي بأنّها بقصّة عارية الأكتاف فوق الكنزة إنما هو في الأساس قطعة واحدة.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية