إكتشفي أبرز طرق علاج التهاب المفاصل

فضل طرق علاج التهاب المفاصل

إن مشكلة التهاب المفاصل المعروفة أيضاً بالروماتيزم هي مشكلة طبية مرتبطة مباشرةً بالمفاصل وتصيب الركبتين والعمود الفقري واليدين. وإن أسباب التهاب المفاصل متعدّدة، وغالباً ما يكون سببها الرئيسي التقدّم في السنّ. ومن عوارضها الاحمرار والانتفاخ والتيبّس بالاضافة إلى ظهور مشاكل في التنفس وانخفاض الوزن في شكل ملحوظ وارتفاع درجة حرارة الجسم. وبالتالي فإن التهاب المفاصل مشكلة تتطلّب البحث عن علاج. فما هي طرق علاج التهاب المفاصل؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي أبرز طرق علاج التهاب المفاصل:

ias

1- الرقاقة الالكترونية: أعلن أطباء هولنديون أنهم توصلوا إلى علاج جديد يضع حداً لآلام آلاف المصابين بالتهاب المفاصل ويغنيهم عن العقاقير والأدوية بصورة كلية، يكمن في زرع رقاقة إلكترونية صغيرة تحت الجلد. ويحفّز هذا العلاج الجهاز العصبي على تنظيم عمل النظام المناعي في جسم المريض وبالتالي شفائه.

2-ممارسة الرياضة: من وسائل علاج التهاب المفاصل، نذكر ممارسة الرياضة خصوصاً إذا كان المرض لا يزال في درجاته الأولى. فإن ممارسة النشاطات الرياضية تزيد من حركة الجسم وتقوّي بالتالي العضلات وهذا ما يعتبر علاجاً مفيداً للمفاصل.

3- العلاج الطبيعي: لعلاج التهاب المفاصل، يمكنك الاعتماد على العلاجات الطبيعية والخلطات المنزلية التي أثبتت فعاليتها. ويمكنك مثلاً خلط ملعقة من الكركم مع الحليب أو اللبن واشربي الخليط صباحاً. كذلك، يمكنك خلط ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء، واشربي الخليط يومياً لتتعافي.

4- الجراحة: اذا لم تساعد طرق علاج التهاب المفاصل التقليدية والحديثة، وإذا لم تحقّق الرياضة والأدوية النتائج المرجوّة، يمكن أن يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية.

إقرئي أيضاً: أسباب آلام الركبة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية