طريقة استخدام قشر الموز للوجه

طريقة استخدام قشر الموز للوجه

تحتوي قشور الموز على فيتامينات E,C,B, وA، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والحديد. تساعد هذه المكونات تساعد في تزويد البشرة بالجمال وازالة حب الشباب منها ولا سيما التجاعيد وغيرها من مشاكل البشرة. تعرفي اليوم مع ياسمينة على فوائد استعمال قشر الموز للوجه.

ias

للتخلص من التجاعيد: يساعدك قشر الموز في إبقاء جلدك رطب والتخلص من التجاعيد. لذلك، عليك أن تمزجي صفار بيضة واحدة مخفوقة جيدًا مع قشر الموز المهروس. ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة خمس دقائق.

ترطيب البشرة: ان الموز مفيدٌ جدًا لترطيب البشرة لذلك، اهرسي حبة موز واحدة ناضجة ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تقشير البشرة: حين يظهر حب الشباب باستمرار على بشرة الوجه، هذايعني أن الخلايا الميتة قد تراكمت لذلك ان تقشير البشرة هو الحل الانسب. لذلك، اهرسي حبة واحدة من الموز مع ملعقة كبيرة من الشوفان بالاضافة الى ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند. بعد خلط المزيج جيدًا، ستحصلين على عجينة تطبقيها على وجهك بواسطة أصبعك من خلال عمل حركات دائرية بلطف على الوجه. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك أن تغسلي بشرتك مرتين في الاسبوع لكي تحصلي على تبييض الوجه الذي تريدينه.

ازالة التجاعيد: العناية بالبشرة التعبة والبشرة الاكثر عرضًا للتجاعيد، عليك أن تهرسي حبة موز كبيرة مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو. حين تحصلين على عجينة، طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك جيدًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية