طريقة تمليس الشعر بدون فير

فرد الشعر|تمليس الشعر بدون فير

غالباً ما نرغب بالحصول على شعر مالس وناعم نستطيع تسريحه بسرعة ويضفي الأناقة إلى إطلالتنا، ولكن لتحقيق ذلك نُعرّض شعرنا للمستحضرات الغنية بالمواد الكيمياوية والحرارة، فتتقصّف أطرافه بسرعة ويخسر الشعر رونقه الطبيعي.

ias

يمكنكِ الإستعانة بخلطات طبيعية تغذّي الشعر وتفرده في الوقت نفسه، ولكنها تحتاج إلى الكثير من الوقت بين التحضير والتطبيق، لهذا السبب نقدّم لكِ خطوات سهلة تساعدكِ على تمليس الشعر من دون فير.

هذه الطريقة تتطلّب شعراً مبلّلاً، لهذا السبب ننصحكِ بأن تُطبقيها بعد الإستحمام وقبل النوم، لأن الشعر يحتاج إلى ما يقارب السبع ساعات كي يجفّ طبيعياً بعد تمليسه. كما أنكِ بحاجة للكثير من دبابيس الشعر، رباطة لتفريق الخصلات وغطاء للرأس يحتوي على الكثير من الثقوب لتثبيت الشعر في مكانه وضمان تهوئته في الوقت نفسه.

بعد الإستحمام، ضعي القليل من البلسم على أطراف شعركِ ثم قومي بتمشيطه جيداً كي تحصلي على خصلات إنسيابية لتسهيل عملية تقسيمهإ الى نصفين. وبعد تقسيم الشعر، قومي بربط الجهة اليسرى كي لا تتداخل مع باقي الأطراف المبلّلة..

فرد الشعر بدون فير
تقسيم الشعر إلى نصفين وربط الجهة اليسرى

ثم مشّطي الجهة اليمنى جيداً لتمليس الشعر بالفرشاة وضعي الدبابيس في الوسط كي تحافظ على وضعيته، وطبقي هذه الطريقة على الخصلة بأكملها تماماً كما في الصورة أدناه.

تمليس الشعر دون فير
خطوات وضع دبابيس الشعر
تمليس الشعر بدون فير
الخطوة الأخيرة لوضع دبابيس الشعر

ثم إنتقلي إلى الجهة اليمنى، وفرّقي خصلة خلفية من الشعر عن الخصلة الأمامية، وقومي بتمليسها بالفرشاة إلى الأمام وثبتيها بالدبابيس. كرّري العملية نفسها على الغرة ثمّ الخصلة التي بقيت وحدها من شعركِ تماماً كالصورة أدناه.

تمليس الشعر دون فير
خطوات تطبيق الدبابيس في الجهة اليمنى

بعد الإنتهاء من تطبيق الدبابيس والتأكد من أن كل الخصل ثابتة ومالسة، ضعي غطاء الرأس على شعركِ ويمكنكِ الخلود إلى النوم لأن عملية تجفيفه وتمليسه تتطلب بضع ساعات. أمّا في اليوم التالي، قومي بإزالة الدبابيس وستندهشين بالنتيجة، إذ سيبدو شعركِ أنيقاً ومفروداً طبيعياً!

إقرئي المزيد: تعرّفي على أهمية حليب جوز الهند لتطويل الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية