إصنعي مثبت ماكياجك الخاص بمكونات طبيعية ومفيدة

إصنعي مثبت ماكياجك الخاص بمكونات طبيعية ومفيدة

من الصعب جداً أن تخرج المرأة بكامل أناقتها في فصل الصيف وتعود كما خرجت. والسبب يعود طبعاً لسيلان الماكياج أولاً ناهيك عن نفش الشعر والتعرّق. لذلك، ومن منطلق حماية البشرة من المواد الكيميائية التي تسد مسامها وتمنعها من التنفس اختارت ياسمينة أن تعرّفك على خطوات صنع مثبت الماكياج في المنزل بمكونات طبيعية تغذي البشرة. إكتشفي كيفية صنعها وتطبيقها وانطلقي من منزلك وأنت على ثقة بأنك ستتألقين بإطلالة مشرقة طوال الوقت.

ias

مكونات المثبت وفوائدها 

  • سائل نبتة الألوفيرا: إن إدخال سائل نبتة الألوفيرا الى مثبت الماكياج يساهم أولاً في تعديل إفرازات البشرة الدّهنية، هذا غير أنه يرطّب البشرة ويحميها ليمنع ماكياجها من السيلان. لا تكتفي الألوفيرا بذلك فحسب، بل إن إعتمادها على بشرة خالية من الماكياج يساهم في تفتيح لونها، التخلّص من ندوبها، ومنعها من الترهل.

من هن النجمات اللواتي فشلن أحيانا في الظهور بماكياج ناجح؟

  • ماء الورد: يساهم ماء الورد في منح البشرة بريقاً ولوناً فريداً، لاسيما إن اعتمدته فوق الماكياج، فهو يدخل الى أعماق المسام ليرطبها ويمنع الإفرازات الدّهنية التي تسبب سيلان تركيبات الماكياج.

طريقة صنعها وتطبيقها

أضيفي على كوب صغير من ماء الورد ملعقة كبيرة من سائل الألوفيرا. أخلطي المونات جيداً واحتفظي بها في علبة زجاجية بخاخة.

بعد الإنتهاء من تطبيق الماكياج، أبعدي يديك لـ 10 سم عن وهك ورشّي الخليط على ماكياج البشرة والعيون، إنتظري حتى تجف التركيبة، وانطلقي بماكياج ثابت يدوم طوال الوقت.

إقرأي المزيد: 4 أخطاء ماكياج تقترفينها عن غير قصد تفسد إطلالتك الناعمة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية