أتقني طريقة عمل مكياج سهرة بنفسك

طريقة عمل مكياج سهرة بنفسك

تعتبر المرأة أن القيام بمكياج السهرة أمرٌ صعب للغاية لانه بنظرها يتضمن ألوان عدة وخطوات صعبة. اليك الخبر السار يا عزيزتي، مكياج السهرة أمر سهل للغاية وستقدم اليك ياسمينة أسهل الخطوات للقيام به كي تستطيعي اتقانه.

ias

ان كريم الاساس مهم للغاية لوجهك بالاخص اللون الذي ستخترينه. اغسلي وجهك جيداً وضعي عليه كريم مرطب ليعطيك تغطية مثالية.

أسهل طريقة لضمان ثبات كريم الاساس، هي باستخدام فرشاة كبيرة مثل للمكياج ذي ريشة كثيفة لتوزع البودرة ال Loose على وجهك بالكامل، بالأخص المناطق الدهنية مثل الجبهة والأنف.

ثم طبقي كونسيلر على عينيك لتغطية الهالات السوداء. احرصي أن يكون الكونسيلر بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك أو بدرجتين الامر يعود لك. يمكنك أيضاً يه على البثور أو البقع الداكنة على وجهك.

أتى دور العينين، ان أنجح مكياج للعينين وأكثرهم تميزًا هو مكياج الايلاينر السائل مع ظلال العينين بالزهر والذهبي. طبقي بعدها اللون الذهبي على الجفن الثابت للعين ثم طبقي لون الزهر على الجفن المتحرك ليس من أوله بل بدءًا من نصفه.

ثم طبقي الايلاينر على عينيك بخط متوسط الحجم على الجفن الكتحرك يمكنك أن تسحيبه كما يمكنك أن تبقيه عاديًا من دون أن تمديه. ثم طبقي خطًا آخر تحت العين على الجفن السفلي ولاسيما خطًا ثانيًا في داخلها.

لكي تبدو رموشك أكثر كثافة، طبقي الماسكرا على عينيك بدءًا من الجذور وصولاُ الى الاطراف، أعيدي الكرة لمرات عدة لكي تحصلي على رموش كثيفة وطويلة.

قومي بتطبيق البلاشر على عظمتي وجنتيك، استخدمي لون البرتقالي أي المشمشي لتطبيقه لانه لون فاتن في فصل الصيف ويليق مع الظلال الموجودة على عينيك.

أخيرًا للتحصلي على أحمر شفاه يدوم لفترة أطول، ضعي القليل من الكونسيلر على شفتيك وضع الروج. بما أنك قد اخترت رسمة عينين ناعمتين بالايلاينر الاسود والظلال الناعمة، يجب اللجوء الى لون روج صاخب وقوي لاضفاء الحركة في مكياج وجهك.

استخدمي أولاً قلم تحديد للقيام بكنتور الشفايف، اختاري لون الفوشيا الداكن وارسمي خط التحديد من الزوايا الخارجية الى الداخلية. بعدها، اعتمدي لون روج بنفسجي داكن وطبقيه على شفتيك من دون أن تلمسي خطي التحديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية