اليك طريقة مكياج خفيف لمناسباتك الصيفية

طريقة مكياج خفيف لمناسباتك الصيفية

من البديهي أن تفكري بالمكياج السموكي والقوي عند ذكر كلمة ماكياج ولكن الماكياج الخفيف يزيدك جمالاً وجاذبية أكثر من الماكياج القوي. لذلك تفضل المرأة اعتماد مكياج وجه خفيف لان الجمال يكمن في تفاصيل وجهها وشكله. تعلمي مع ياسمينة كيفية تطبيق مكياج خفيف بنفسك.

ias

ابدأي بتطبيق مكياجك الناعم على وجه نظيف وخال من الاوساخ لذلك اغسلي وجهك وطبقي كريم مرطب لكي تترطّب بشرتك بالكامل ثم انتظري قليلاً حتى تمتص البشرة الكريم وطبقي كريم مرطب للعينين أيضًا.

ثم اختاري لون فاونديشن أغمق من بشرتك بدرجة أو اثنتين لان من المحبذ في الصيف أن تكون الفاونديشن داكنة اللون بالاخص للاسمرار. بعد تطبيقها بأصابعك بشكل نقط مديها على وجهك بأكمله من خلال فرشاة مكياج التي تعد من أهم أدوات المكياج التي يجب أن تكون بحوزتك.

من ثم، طبقي الكونسيلر الخافي للعيوب والبثور والهالات السوداء ثم طبقي البودرة الخفيفة أو الLoose Powder ووزّعيها على بشرتك لكي تثبتي الفاونديشن وتمنحها مظهراً خالياً من العيوب.

اختاري ظلال العيون باللون البني الفاتح ولون بيج النيود وضعي لون النيود على الجفن المتحرك للعين ثم طبقي اللون البني على الجفن الثابت عند زوايا العينين.

أما الآن، فيجب استخدام ماسكرا سوداء اللون كفيلة بتكثيف الرموش وتطويلها ورفعها كي تبدو العين أكثر. طبقي الماسكرا بداية من الجذور حتى أطراف الرموش وأعيدي القيام بهذه الحركة مرات عدة كي تمشطي رموشك جيدًا.

استخدمي البلاشر باللون المشمشي اللماع وطبقيه على خديك بدءًا من الاذن وصولاً الى منتصف الخد.

بعدها، اختاري قلم تحديد الشفاه بلون أغمق من أحمر الشفاه. طبّقي الكونسيلر على شفاهك لكي ترسميها بالشكل الذي تريدينه ثم طبّقي قلم التحديد عليها. بعدها طبقي لون الروج الذي قمت باختياره. وها أنت جاهزة لتخرجي مع الاصدقاء بإطلالة ناعمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية