تعرفي على طريقة وضع مكياج خفيف بالخطوات

طريقة وضع مكياج خفيف بالخطوات

قليلات هن السيدات اللواتي يعرفن كيفية تطبيق مكياج الوجه بطريقة صحيحة وهناك البعض الآخر الذي لا يعرف أي أدوات مكياج يجب استعمالها. تنصحك ياسمينة بأن تطبقي دائمًا مكياج وجه خفيفاً وليس القوي، ذلك لان المكياج الخفيف هو الاكثر أناقة ونعومة مقارنة بالمكياج القوي. لذلك، إن السيدات اللواتي لا يعرفن طريقة تطبيق مكياج خفيف، إن هذا المقال مناسب لكن لان ياسمينة ستعلّمكن من خلاله خطوات تطبيق المكياج الخفيف.

ias

ما يجب أن تعرفيه في البداية، هو أن الوجه يجب أن يكون نظيفًا ويجب أن يتم غسله قبل بدء عملية التطبيق.

في الخطوة الاولى، طبّقي الفونديشن على وجهك، ضعي القليل منها على يدك واستعيني بفرشاة مكياج عريضة أو اسفنجة مكياج رطبة لكي تمرغيها على وجهك بالكامل.

ثم طبّقي كونسيلر بدرجة أو اثنتين أفتح من لون بشرتك، استعيني بفرشاة مكياج رفيعة لتطبيقه ولمزجه على العينين لكي يغطّي الهالات السوداء بامتياز.

بعدها في الخطوة الثالثة، طبّقي الايلاينر السائل أو القلم حسب ما تحبين، ارسمي خطًا رفيعًا بمحاذاة خط الرموش ولا تمدّيه بل اتركيه ينتهي حتى آخر العين.

في الخطوة الرابعة، طبّقي الماسكرا السوداء على رموشك لكي تعطيك فتحة خلابة لعينيك.

في الخطوة الخامسة، طبّقي روج على شفتيك الزهر الداكن أو البني الفاتح وأضيفي عليه القلوس، طبّقيه بواسطة أصبعك لكي يضيف اللماعية على شفتيك. ويمكنك أن تضيفي البلاشر على وجنتيك اذا أردت ولكن تنصحك ياسمينة بأن تطبّقي بلاشر خفيف وناعم.

وفي الخطوة الاخيرة، لكي تثبّتي المكياج يجب أن تستعيني بالبودرة البيضاء الخفيفة ومرّريها على وجهك بواسطة فرشاة مكياج كثيفة من خلال طريق الطبطبة لكي تثبّتي الفاونديشن والمكياج وبذلك يدوم طيلة النهار في العمل أو في الجامعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية