عادات جمالية تظنين أنها صحيحة... إنتبهي منها

عادات جمالية تظنين أنها صحيحة... إنتبهي منها

أحياناً بهدف العناية بالبشرة وتجميل الإطلالة تقترف المرأة عن غير قصد، بعض الأخطاء التجميلية التي تضرّ إطلالتها. لذلك قررت ياسمينة أن تنشر التوعية حول هذا الموضوع وتعرفك على أهمها، إكتشفي معها كيفية استبدالها بالخطوات الصحيحة لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية لا شائبة فيها.

ias

تقشير البشرة يومياً: صحيح أن عملية التقشير تخلض البشرة من الجلد الميت ومن رواسب الماكياج، لكنها في المقابل أيضاً تقضي على إفرازات الزيوت السيئة والحسنة. من هنا، تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الجافة بتقشير وجهك لمرة واحدة فقط في الأسبوع ولمرتين إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية.

بالصور: جنيفر لوبيز تتخلى عن شعرها الطويل… وتستبدله بقصة قصيرة جذابة!

تشقير شعيرات الوجه وفوق الشفاه: فئة كبيرة جداً من النساء، يظنن أن تشقير شعيرات الوجه لاسيما تلك المتمركزة فوق الشفة يخفي مظهرها ويخلصهن من واجب إزالتها. لكن الحقيقة تكمن في أن الأوكسيجين الموجود في الصبغة يحول الشعيرات القصيرة الى شعر طويل. تنصحك ياسمينة بالتخلص منها إن كان من خلال تقنية الخيط أو حتى الشمع.

تطبيق كريم العيون من الداخل نحو الخارج: من المهم جداً أن يتم ترطيب بشرة ما تحت العيون وحمايتها من أشعة الشمس ومن التجاعيد التي قد تصيبها، لكن في المقابل فئة كبيرة جداً من النساء يطبقن الكريم بدءاً من زاوية العين الداخلية ويدلكنها نحو الخارج. هذه الطريقة خاطئة وشائعة ويجب عليهن تدليك بشرة العين من الخارج نحو الداخل للمحافظة على شبابها.

معالجة قشرة الشعر بزيت الزيتون: تعتبر النساء أن قشرة الشعر تنتج من كثرة الجفاف، فينكببن على معالجتها من خلال تطبيق أقنعة زيت الزيتون. إن كنت تعانين من هذه المشكلة فإياك واعتماد هذه الطريقة لاسيما وأن زيت الزيتون يحتوى بكتيريا تغذي القشرة لتسبب في تزايدها.

إقرأي المزيد: صور أميرات عربيات جميلات جداً…بعيدات عن الأضواء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية