عادات يومية تسبب لك آلام الرأس من دون أن تلاحظي!

عادات يومية تسبب لك آلام الرأس من دون أن تلاحظي

من المعروف ان آلام الرأس التي قد تصيبك، لسبب من الاسباب، قد تفسد لك يومك، يا عزيزتي، ونشاطاتك ومخططاتك، كما قد تشلّك، نظراً لشدة الوجع التي قد تعانين منه.

ias

علماً أن الاسباب التي تؤدي الى حصول آلام الرأس كثيرة ومتنوعة، من دون معرفة السبب الحقيقي او العامل الأساسي الذي يقف خلفها حتى الان، مع كثرة تكهنات الأطباء وترجيحات الخبراء.

وقد لفت هؤلاء الى ان بعض العادات اليومية التي تمارسينها بشكل طبيعي، قد تسبب لك بهذه الآلام الموجعة من دون أن تدركي ذلك حتى، ومنها:

اختبري نفسك: بأية طريقة تعالجين صداعك؟

مضغ العلكة

قد تعتبرين ان مضغ العلكة بعد تناول الطعام ليس بالامر السيئ او المضرّ، الا انه في حال كنت تعانين من نوبات الصداع المتكررة، عليك التفكير ماليا قبل مضغها ومحاولة التخفيف من تناولها، خصوصاً ان العلك قد يؤذي ويحدث ألماً في فكك ما ينعكس سلباً على دماغك ويصيبك بألم الرأس الشديد.

شرب القهوة

لعلك اعتدت، يا سيدتي، على الشعور بآلام الرأس نتيجة احتياج جسمك للكافيين، الا ان كثرة الكافيين قد تحدث الضرر نفسه في صحتك وتسبب لك نوبة صداع شديدة.

لذا ننصحك بضرورة الاعتدال ومحاولة إحداث توازن لناحية نسبة الكافيين التي تتناوليها يومياً، لما لذلك من انعكاس سلبي واضح على صحتك، على مختلف الصعد. (تعرفي مع ياسمينة الى اتيكيت فنجان القهوة)

تناول الأيس كريم

قد سبب تناول الأيس كريم، وخصوصا بكميات كبيرة وبسرعة، تجمداً في الدماغ ما قد يسبب لك ألام رأس موجعة من الصعب التخلص منها بسهولة.

وبالتالي، ان كنت لا ترغبين في افساد نشاطاتك الممتعة، حاولي تناول الأيس كريم باعتدال وبطريقة هادئة بعيدا عن العجلة.

العناية بالظهر

من اكثر المسببات التي قد تؤدي الى اصابتك بنوبة صداع شديدة، هو كيفية الاعتناء بظهرك، ان كان لناحية الجلوس المطول امام شاشة الكمبيوتر او خلف المكتب وعدم ممارسة الرياضة والنوم بطريقة مؤذية.

فكل هذه العوامل مجتمعة قد تسبب لك بآلام رأس مزمنة، عليك بالإسراع الى معالجتها حتى لا تتأزم وتمنعك من ممارسة عملك اليومي وتحرمك من حياتك اليومية.

الضغط النفسي

من أكثر العوامل تأثيراً على جسم الإنسان، من الناحية السلبية، هو الضغط النفسي الذي يتعرض له خلال حياته اليومية والذي يؤثر سلباً على صحته، خصوصاً لناحية الإصابة بنوبات صداع شديدة من الصعب التخلص منها.

من هنا، ننصحك يا عزيزتي بمحاولة التخفيف من الجهد النفسي الذي تتعرضين له بشكل يومي على مختلف الصعد وفي كافة المجالات، سواء من خلال ممارسة الرياضة او العزلة لبعض الوقت او القيام باي نشاط يساعدك في هذه المهمة.

اقرئي المزيد: نصائح فعّالة لتفادي الصداع الشديد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية