عادة سيئة في الماكياج سببت بظهور التجاعيد تحت عيني

عادة سيئة في الماكياج سببت بظهور تجاعيد تحت عينيّ

أعتبر نفسي من النساء اللواتي يفضلن اعتماد الماكياج اليومي الناعم الذي يقوم على الـ BB كريم والكونسيلر والماسكارا وعلى لون أحمر شفاه ناعم. لكن على ما يبدو أن خطوة من بين هذه الخطوات سببت في ظهور تجاعيد عينيّ المبكر من حيث لا أدري، إكتشفيها مع ياسمينة وتعرّفي على الخطة البديلة التي بدأت بتطبيقها.

ias

بما أني من النساء اللواتي يعتقدن بفعالية الكونسيلر المذهلة، فهو لا يكتفي فقط بإخفاء الهالات السوداء بل يعمل أيضاً على تعزيز إشراق الوجه، لذلك اعتدت على تطبيقه يومياً من دون استثناء، فمن المستحيل أن أخرج من المنزل بدونه على الأقل! لكن وبعدما لاحظت ظهور تجاعيد ما تحت عيني، وأخبرني الطبيب عن أن السبب يعود لطريقة اعتمادي الخاطئة له، استبدلت عادتيالقديمة بأخرى أفضل.

حيل تجعل ماكياجك يدوم طويلاً في الصيف من دون مثبّت!

عادة اعتماد الكونسيلر بشكل خاطئ

-أولاً، إعتدت على تطبيق الكونسيلر من دون كريم مرطب لمنطقة تحت العين ما زاد من جفاف تلك المنطقة الرّقيقة وسبب في ظهور تجاعيدها.

-ثانياً، إعتدت اختيار تركيبة لزجة وغير سائلة وتطبيقها بأصابع يدي بأسلوب التدليك، بدلاً من اختيار تركيبة سائلة وتطبيقها بأسلوب التربيت مستعينة بالـ Beauty Blender.

-ثالثاً، إعتدت على وضع طبقات البودرة فوق الكونسيلر لتثبيت الإشراق طوال اليوم، هذه الخطوة أيضاً سببت في ظهور التجاعيد لاسيما وأن باستطاعة البودرة التغلغل الى أعماق الخطوط الرّفيعة والمكوث فيها لوقت طويل.

لم أتخلى عن هذه الخطوة لكني بدأت أطبقها بأسلوب مختلف وذلك من خلال الإستعانة باسفنجة الـ Beauty Blender الرطبة. هذه الطريقة تحافظ على رطوبة البشرة وتضمن ثبات إشراق الكونسيلر في الوقت نفسه.

وبعيداً عن الماكياج، تنصحك ياسمينة أيضاً باعتماد قناع الخيار ومكعبات الثلج من مرّة الى مرّتين في الأسبوع. هذه الوصفة ستخفف إنتفاخ منطقة تحت العيون وتخفي تجاعيدها .

إقرأي المزيد: كيف تكبرين عيونك من دون أن يظهر الماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية