السعرات الحرارية في الخبز الابيض كثيرة وهذه هي البدائل

عدد السعرات الحرارية في الخبز

يعتبر الخبز من اساسيّات الاغذية التي يطلبها الانسان لتترأس مائدة الطعام، لكنّه في المقابل، يُسبّب نوعاً ما السمنة في حال تم الاكثار منه، والمبالغة بتناوله من دون اتباع نظام غذائي معيّن، نظراً للسعرات الحراريّة الموجودة فيه، حيث أنّ رغيف الخبز الابيض الصغير (80 غم)، يحتوي تقريباً على 208 من السعرات الحراريّة، بينما يحتوي الرغيف الكبير منه (200 غم)، على 520.

ias

ان هذه السعرات الحراريّة، تجعل من الشخص يتفادى تناول الخبز الابيض أكثر من مرّة في اليوم، ويمكنه ان يحصر تناوله له بالفطور، وذلك للحفاظ على وزنه، والحؤول دون ارتفاعه خصوصاً ان هناك مواد غذائيّة اخرى تدخل الى جسم الانسان يومياً ما يحتّم عليه الانتباه وتنظيم يومه.

في المُقابل، وبما انّه يصعب التخلّي عن الخبز، ستعرّفك "ياسمينة" على بعض البدائل عن الخبز الابيض والتي تحتوي على سعرات حراريّة أقلّ يمكن اللجوء اليها. وهي الخبز الاسمر، التوست الاسمر، خبز بذور الكتّان، خبز القمح الكامل وغيرها. فالخبز الاسمر بالحجم المتوسّط يحتوي على ثمانين سعرة حرارية، فيما يحتوي خبز القمح الكامل على سبعين سعرة حراريّة وهو من افضل انواع الخبز كونه مصنوع من الحبوب الكاملة ويحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ويساعد على تخفيض الكولستيرول، وارتفاع نسبة السكر في الدمّ.

أما التوست الاسمر فيحتوي على 61 سعرة حرارية في القطعة الواحدة. كذلك يعدّ خبز بذور الكتّان من انواع الخبز التي ينصح بها لاتباع افضل رجيم، فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة وفي الوقت نفسه هو غنيّ بالمعادن والبوتاسيوم والالياف الغذائيّة المفيدة للصحّة.

اقرأي المزيد: للعروس…حمية غذائيّة مذهلة تفقدك 3 كلغ في أسبوع واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية