عرفي أمك على حيل الماكياج هذه... ستفرح قلبها

عرفي أمك على حيل الماكياج هذه... ستفرح قلبها

بعد مرور سنين التعب والسهر على تربية الأولاد، تبدأ علامات التعب والتجاعيد بالظهور على بشرة أمهاتنا، لتفقدهن مع الوقت إشراقة إطلالتهن الشابة. لذلك اختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم حيل ونصائح الماكياج التي تبرز جمال أمك من دون أن تبديها أكبر سناً، إكتشفي كيفية تطبيقها بالخطوات وعلّميها إياها لتبقى وبرغم تقدمها بالعمر تتمتع بإطلالة أنيقة مفعمة بالإشراق.

ias

اختيار كريم اساس بتركيبة كريمية: حتى ولو كانت من صاحبات البشرة الدهنية، فمن الأفضل على أن تنصحيها باختيار تركيبة كريم أساس كريمية لاسيما وأنها تتفاعل مع تجاعيد البشرة لتملأها رطوبة فتخفف من مظهرها. إن كانت من صاحبات البشرة الدهنية فيمكنها تطبيق البودرة على مناطق البشرة الدهنية فقط المعروفة بالـ T-Zone.

ماذا يقول الرجال عن المرأة التي تضع الماكياج يومياً؟ آراءٌ مثيرة للاهتمام!

التركيز على الماسكارا والإستعانة بالرّموش المستعارة: عندما تكثر تجاعيد العين يصبح الماكياج صعب التطبيق، لذلك تنصح ياسمينة الأمهات بالتركيز على ابراز الرّموش يشتى الوسائل إن كان من خلال اعتماد عدة طبقات من الماسكارا أو الإستعانة بالشعيرات المستعارة وتوزيعها بشكل ناعم على كامل العين. هذه الطريقة تسلط الضوء على فتحة العين وجاذبيتها بعيداً عن التجاعيد.

رسم الأيلاينر فوق العين فقط بعد تطبيق الماسكارا: في حال أرادت تحديد رسمة العين فلنتنسى أمك وجود الجفن السفلي ولتعتمد الماكياج على العلوي فقط، من خلال رسم خط الأيلاينر الرفيع محاذاة الرّموش مع اعتماد مجنح ناعم وعال عند آخر العين. انصحيها بوضع الماسكارا فقط على الرّموش السفلية، فالماكياج قد يبرز تجاعيد تحت العين بأسلوب واضح.

الإستعانة بأحمر خدود مشمشي بتركيبة كريمية: للخدود اختاري لها دائماً الألوان الترابية الناعمة واستعيني بالمشمشي فهو يناسب مختلف تدرجات البشرة. طبّقيه لها بخط مائل عند الخدود، بدءاً من طرف الأذن حتى زاوية الفم شرط البقاء على تركيبة كريمية تحافظ على رطوبة البشرة.

تطبيق الـ Highlighter على مناطق محددة من الوجه: يعيد الـ Highlighter إشراق إطلالة المرأة بأسلوب مثالي شرط الإستعانة بالتركيبة الكريمية للأمهات. إنصحيها باعتماده فقط عند زاوية العين الداخلية، عظمة الأنف بأسلوب عامودي، كراسي الخدود، والمنطقة الوسطية من الذقن لتحصل على إطلالة تعيد إشراق شبابها.

إقرأي المزيد: صور نادرة لوالدة أنجلينا جولي في شبابها…هل كانت أجمل من ابنتها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية