7 وسائل لعلاج الشعر التالف

البيض

علاج الشعر التالف في المنزل

يمكن للبيض أن يوفر المواد الغذائية الضرورية للشعر التالف لأنّ صفاره غني بالبروتين والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تغذيه وتضفي اللمعان الطبيعي إليه بالاضافة الى الانزيمات في بياض البيض التي تساعد على تطهير شعرك وفروة الرأس.

ias

الموز

علاج الشعر التالف في المنزل

يمكن أن يساعد الموز على إصلاح الشعر التالف لأنّه يحتوي على البوتاسيوم بنسبة عالية، كما أنّ الفيتامينات والزيوت الطبيعية في الموز يمكن أن تساعد في تخفيف شعرك وتحسين مرونته.

الأفوكادو

علاج الشعر التالف في المنزل

كونه غني بالفيتامينات والدهون والبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية والزيوت الطبيعية، يمكن أن يساعد الأفوكادو على إصلاح شعرك التالف ويحافظ عليه رطباً ومروناً. امزجي لب ½ حبة وملعقتين صغيرة من زيت الزيتون وطبقيه على شعرك واتركيه لمدة 1 ساعة.

الخل الأبيض

علاج الشعر التالف في المنزل

لعلاج الشعر التالف، استخدمي الخل الأبيض لأنّ خصائصه تساعد على إزالة بقايا المبنية من الشعر والأختام بشرة. كما يساعد على استعادة مستوى الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس، ويعزز نمو الشعر الصحي وسيجعل شعرك ناعمة وبراقة.

زيت الزيتون

علاج الشعر التالف في المنزل

زيت الزيتون جيد جداً للشعر التالف لأنّه يحتوي على الأحماض الدهنية والعديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E . وهو يشفي الطبقات المتضررة ويرطبها كما أنه يحمي من مزيد من الضرر. طبقي زيت الزيتون الدافئ على فروة رأسك لمدة 30 دقائق على الأقل أو طوال الليل.

الشاي الأسود

علاج الشعر التالف في المنزل

الشاي الأسود غني يمادة البوليفينول والفيتامينات C و E، لذلك فهو يضيف تألق ونعومة على الشعر التالف. كما أنه يحمي الشعر ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

زيت جوز الهند

علاج الشعر التالف في المنزل

زيت جوز الهند غني بالمواد الغذائية الجيدة لشعركـ لأنّه يخرقه بسهولة. يمكنك تدليك فروة رأسك كل يوم، أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع، لمدة 5 دقائق مع زيت جوز الهند الدافئ ، وتركه ليلة وضحاها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية