طرق لعلاج الشعر المتساقط في المنزل

الريحان

علاج الشعر المتساقط في المنزل

يعالج الريحان مشكلة تساقط الشعر لأنّه يقوي البصيلات. وللحصول على هذه الفائدة امزجي أوراق الريحان مع زيت الزيتون وافركي فروة رأسك تنشّيط الدورة الدموية لفروة الرّأس وتساعد على نموّ الشعر ومنع تساقطه.

ias

الحناء

علاج الشعر المتساقط في المنزل

خلطة الحناء وزيت الخردل مفيدة جداً لعلاج تساقط الشعر، ولتحضيرها ضعي كوباً من الحناء مع زيت الخردل لتحصلي على خليط متماسك ووزعيه على فروة الشعر لمدة ثلاثين دقيقة واشطفيه جيدا بالماء.

حبة البركة

علاج الشعر المتساقط في المنزل

مشكلة تساقط الشعر ستودعينها مع زيت حبة البركة لأنّها تغذي الشعر من البصيلات. اخلطي الزيت مع القليل من الخل المخفف بالماء مع زيت الزيتون وعصير الجرجير وضعي المزيج على شعرك لنصف ساعة. كرري استخدام هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند

علاج الشعر المتساقط في المنزل

إستخدمي زيت جوز الهند لمعالجة تساقط الشعر، لأنّه يحتوي على الأحماض التي تغذي الشعر. حضري خليط الأفوكادو مع الزيت وضعيه على الشعر لنصف ساعة لتحصلي على شعر قوي ولحل مشكلة تساقطه.

زيت اللوز

علاج الشعر المتساقط في المنزل

يعالج زيت اللوز تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين بـ6 بالإضافة إلى العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة. وطريقة استخدامه سهلة من خلال وضعه على الشعر لمدة ساعة مرة أسبوعياً.

اللبن

علاج الشعر المتساقط في المنزل

إنّ شرب اللبن سيساعد على التعزيز من نعومة الشعر والتقليل من تساقطه لأنّ البروتينات التي يحتوي تساعد على حماية الشعر وتقوية البصيلات.

الكركديه

علاج الشعر المتساقط في المنزل

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر جرّبي خلطة الكركديه بالزبادي، حيث يطحن الأول حتى الحصول على مسحوق ناعم ويضاف للزبادي وزيت الروزماري ويقلب الخليط جيداً ويترك جانباً حتى يصبح لون الخليط بالكامل وردياً ثمَّ يوضع على الشعر لمدَّة 30 دقيقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية