تعلمي كيفية علاج جرثومة المعدة بالأعاشب الطبيعية

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

جرثومة المعدة المعروفة أيضاً بالملوية البوابية أو الميكروب الحلزوني، هي نوع من البكتيريا قادرة على العيش في داخل المعدة، وتؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة أبرزها القرحة في المعدة التي تتسبّب بالحموضة وبآلام في المعدة بالاضافة إلى الخمول والكسل ونقص في الوزن. وتنتشر جرثومة المعدة في بلدان شبه الجزير العربية والخليج وهي تنتقل إلى الجسم عن طريق الطعام الملوّث أو عن طريق السلام باليد، وبالتالي هي بمثابة عدوى تنتقل بين الأشخاص. ولكن ما هي سبل علاج جرثومة المعدة؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي طريقة علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

ias

1- الثوم: يُعتبر الثوم من أفضل أنواع علاج جرثومة المعدة طبيعياً لأنه يخلّص الجسم والجهاز الهضمي من السموم ويعقّم الجسم من الميكروبات. ولذلك، تناولي يومياً نصف فص من الثوم مع الماء صباحاً تماماً كما تتناولين الدواء.

2- خلطة الرمان والزنجبيل والعسل: يُعتبر الرمان من المواد المُفيدة في مُحاربة جرثومة المعدة. ولذلك، أطحني ملعقتين من قشر الرمان مع ملعقتين من الزنجبيل المطحون وملعقة من الكركم. ثم أضيفي ملعقة من العسل على الخليط. ويومياً كلي ملعقة واحدة من هذه الخلطة الطبيعية التي تعتبر أفضل علاج لجرثومة المعدة.

3- العسل: يعمل العسل على علاج جرثومة المعدة وتحرير الجسم من السموم والميكروبات المضرّة. أخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الماء الفاتر، وتناوليها في الصباح الباكر وفي المساء قبل النوم.

4- الخلّ: يعمل الخلّ على علاج جرثومة المعدة وتخليص الجسم من السموم والبكتيريا. أضيفي كمية متساوية من الخلّ على الماء الفاتر، واشربيها يومياً مرتين واحدة في الصباح وأخرى في المساء.

إقرئي أيضاً: أهم فوائد الرمان الصحية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية