عودة إلى حقبة التسعينيات مع مجموعة سان لوران لصيف 2016!

انتهى اليوم السادس من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2016 مع عرض أزياء Saint Laurent الذي قدّمه لنا هادي سليمان وكالعادة في Le Carreau Du Temple.

ias

توجّهنا إلى المكان وما إن دخلنا حتى رأينا مكعباً مميّزاً مليئاً بالأضواء لنكتشف لدى بدء العرض بأنّ هذا المكعبّ متحرّك إذ أراده سليمان أن يكون كالشخص الآلي، يفتح في النصف ويحافظ على شكلين هندسيين.

بدأ العرض وإذ بنا نرى الفساتين الحريريّة بالرباط الرفيع أي Slip on Dresses تسيطر على منصّة العرض، هذه الفساتين التي تعكس بأسلوبها حقبة التسعينيات  وعرفت خلالها شهرتها الواسعة، هذه الفساتين التي أتت منسّقة أحياناً بمعاطف من الفرو أو بسترات جلديّة.

إلى جانب هذه الفساتين التي أتت أحياناً قصيرة وأحياناً أخرى طويلة ومع شقّ على الساق، برزت أيضاً موضة الجينز إذ رأينا سترات الجينز تسيطر على المجموعة بدورها لا سيّما تلك التي أتت بالقياس الكبير أي بأسلوب فضفاض، هذه السترات التي أتت بعضها بموضة الـ Patchwork.

والملفت في هذه المجموعة (اكتشفي ازياء سان لوران لشتاء 2016")) أيضاً أنّ معظم الإطلالات أتت منسّقة مع أحذية طويلة الساق ومسطّحة Boots هذه الأحذية المعروفة بأحذية Saint Laurant Festival Boots أو مع أحذية الصنادل المفتوحة والمعروفة باسم Paris Heeled Sandals، هذه الأحذية التي يعيد إحياؤها هادي سليمان في هذه المجموعة التي وعلى ما يبدو أتت لتسلّط الضوء على أجمل ابتكارات سان لوران في مجموعة 2013 هذه المجموعة التي تميّزت بأسلوب الـ Grunge والتي ارتكزت على فساتين الـ Slip On.

ختاماً، تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ جميع عارضات الأزياء ارتدين التاج الذي رافق إطلالاتهنّ، والمعروف بتاج Saint Laurent Grunge Tiara والذي يعدّ من أبرز أكسسوارات هادي سليمان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية