غارو ومارسيل خليفة نجما "مهرجان بيت مسك الصيفي"

غارو ومارسيل خليفة نجما مهرجان بيت مسك الصيفي

كعادته، إن صيف لبنان سيكون واعداً بثروة فنية وثقافية عالية المستوى، تجمع الغرب والشرق، تحت سمائه الرائعة.

ias

فإذا كنت ترغبيت بتمتيع نفسك وإغناء روحك فنياً، لا بد لك من زيارة "بيت مسك"، هذا الموسم، والاستمتاع بما سيقدمه لك من نشاطات وحفلات موسيقية رائعة ومميزة ضمن مهرجانه الصيفي، في إطار دورته الرابعة.

اختبري نفسك:أي عضو من أعضاء لجنة تحكيم "Arab’s Got Talent" أنت؟

فقد أعلنت "بيت مسك" أن الدورة الرابعة من مهرجانها الصيفي Summer Misk تُقام في 29 و30 حزيران المقبل، برعاية وزارة السياحة وبالشراكة مع البنك اللبناني الفرنسي، ويضمّ حفلة للمغني الكندي-الفرنسي غارو، وأخرى للفنان مارسيل خليفة.

وتوقع وزير السياحة أفيديس كيدانيان أن يكون "موسم الصيف ممتازاً" على الصعيد السياحي، معتبراً أن لبنان "يمكن أن يكون أهم مقصد سياحي في العالم" بفضل مقوّماته "الحضارية والثقافية".

ثم تحدثت مديرة المهرجان سارة ابو جوده مانوكيان، فأبدت اعتزازها بمساهمة "بيت مسك" في "تعزيز السياحة في لبنان، من خلال حدث مميّز".

ولاحظت أن "هذا المهرجان الذي يضع بيت مسك على خريطة المهرجانات في لبنان، يستطيع أيضاً أن يجذب الناس من كل المناطق في لبنان، فسكّان بيت مسك ليسوا وحدهم من يستمتعون بِهذا المهرجان، الذي يؤكّد أنّ هذه القرية تنبض بالحياة والفرح، ولكن أيضاً الجمهور الذي يأتي من كل المناطق اللبنانيّة ومن كل الأعمار والأذواق". وشددت على أن "التنوّع الذي يتميّز به Summer Misk يُلبّي كل هذه الفئات".

وعرضت مانوكيان برنامج المهرجان، فقالت: "هذه السنة عندنا في برنامجنا نجمان، أحدُهُما عالمي، ولكن يمكننا أن نقول إنّه لبناني، لأنّه يحب لبنان على ما يردّد دائماً، ولأن اللبنانيّين بدورهم يحبّونه ويعرفونه، وهو المغنّي الكندي- الفرنسي غارو Garou، الذي سيُقدّم حفلته في 29 حزيران". وأشارت إلى أن غارو سيقدّم من أغنياته الجديدة والقديمة التي على غرار Belleالتي شهرته وهو يؤدّي دور كازيمودو في أوبريت "أحدب نوتردام"، وأغنيات من ألبوماته التي حققت مبيعات كبيرة ومنها Seul وReviens وGarou وRhythm and Blues".

وأضافت: "أما النجم الثاني فهو لبناني، صحيح، لكنّه عالمي بموسيقاه وابداعه، وهو الأسطورة مارسيل خليفة، الذي ستكون حفلته ليلة 30 حزيران ويرافقه بالموسيقى إبنه العازف رامي خليفة". وأكدت أنّ "بيت مسك تتشرف بأنّ يكون هذا الفنان الكبير في مهرجانها، لأنّ مشاركته هي قيمة عظيمة: قيمة الأغنية الملتزمة بقضايا الحق والإنسان، وقيمة الموسيقى المبدعة والمتجدّدة".

وختمت مانوكيان بالإشارة إلى أن أسعار التذاكر "مدروسة جداً وبُمتناوَل كل الفئات، بحيث تكون فرصة حضور الحفلات متاحة لجميع محبي الفن والثقافة". (اكتشفي مع ياسمينة أفضل 5 مدن صديقة للبيئة في العالم.. تعرفي عليها!)

أما رئيس مجلس إدارة "بيت مسك" مديره العام جورج زرد أبو جودة، فأشاد بجهود الوزير كيدانيان "لتنشيط السياحة اللبنانية عموماً"، متوقعا أن "يكون لديه موسم حافل هذا الصيف".

وذكّر بأن مهرجان "بيت مسك" أطلق قبل أربع سنوات، وقال: "كلنا إيمان بلبنان رغم أن البعض كان خائفاً عليه خلال السنوات الثلاث المنصرمة، لكننا من خلال هذا المهرجان نؤكد أن لبنان موجود وباقٍ".

وأشار إلى أن مشروع "بيت مسك" مستمر "رغم الركود الذي يعانيه القطاع العقاري في لبنان والذي أثّر سلباً على كل المشاريع العقارية"، متمنياً "أن يعمّ مفهوم القرى الخضراء الذكية، على غرار بيت مسك، كل المناطق اللبنانية، لكي نحافظ على طبيعتنا وبيئتنا". وشدد على أهمية الإستقرار "لكي يستعيد لبنان ازدهاره".

اقرئي المزيد: مهرجانات جونية الدوليّة: أمسيات ساحرة واحتفاليّة أضواء مبهرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية