فكّري مرتين قبل الاستحمام في أحواض الفنادق!

فكّري مرتين قبل الاستحمام في أحواض الفنادق!

من المؤكد أنك تعشقين السفر وخوض تجربة اكتشاف وجهات سياحية جديدة واختبار متعة الاسترخاء والدلال في الفنادق الفخمة فتشعرين بأنك أميرة وملكة، لبضعة أيام.

ias

ولكن للأسف، هذا الحلم أجمل من أن يكون واقعياً خصوصاً مع خطورة بدأ عدد من خبراء الصحة بالتنبيه اليها وتسليط الضوء عليها لناحية الاستحمام في أحواض الفنادق.

اختبري نفسك:كيف يراك الناس؟

ففي هذا السياق، كشفت دراسة طبية حديثة أن أحواض الحمام في الفنادق تعتبر بيئة آمنة لأكبر عدد من البكتيريا وأكثرها خطورة، ما دفع بخبراء الصحة الى اطلاق ناقوس الخطر لناحية خطورة انتقال الامراض الجلدية عبر هذه الاحواض.

فقد أكد هؤلاء الخبراء أن الحرارة الدافئة في هذه الأحواض تجعل مهمة تعقيمها صعبة للغاية، لافتين الى أنه حتى بعد تنظيفها بشكل جيد تبقى الجراثيم الخطيرة والتي تنتقل الى الإنسان بسهولة وسرعة، علماً أن بعضا منها تتعايش في المياه الدافئة أكثر من غيرها مما يجعلها تتكاثر. (اكتشفي مع ياسمينة عادة تقومين بها يومياً في رمضان تؤدي الى زيادة وزنك دون أن تدركي!)

من هنا، ننصحك بتجنب النوم أو الاستحمام بحوض الاستحمام في الفنادق وترك هذه العادة للاسترخاء حصراً بحوض استحمامك الخاص في المنزل، للحوؤل دون انتقال أي عدوى أو مرض لك.

الى ذلك، كشفت هذه الدراسة أن غرف الفنادق هي من أكثر الأماكن اتساخاً وبالتالي يتوجب أخذ الحيطة والحذر دائماً.

اقرئي المزيد: أحلام غريبة تُراودك بين الحين والآخر.. اليك السبب!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية