فنّ النحت يوحي المصمّم كريستوفر بايلي في مجموعة Burberry لشتاء 2018!

أخيراً وقبل اليوم الأخير من أسبوع الموضة اللندنيّ، تابعنا عرض أزياء Burberry الذي انتظرناه ككلّ موسم منذ اليوم الأوّل، هذا العرض الذي ضمّ التصاميم الرجاليّة والنسائيّة معاً حيث اتّبع مرّة أخرى استراتيجيّة الـ See now Buy Now إذ كانت التصاميم متوفّرة للبيع فور عرضها على منصّة العرض.

ias

ولكن ماذا عن المجموعة والصيحات التي ضمّتها؟
بدايةً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فنّ النحت كان المسيطر على القصّات إذ وكما أشار المصمّم أو المدير الإبداعيّ، كريستوفر بايلي أنّه استوحى هذه المجموعة من هذا الفنّ.

> " لطالما أذهلتني أعمال الفنان النحات البريطانيّ Henry Moore، فلطالما كانت أعماله حاضرة في ذهني لا سيّما مع بداية العمل على هذه المجموعة." كريستوفر بايلي.

إنّ أعمال النحات لم تحضر فقط في تصاميم Burberry لشتاء 2018 إنما اختار المصمّم أيضاً أن يعرضها في معرض العلامة الخاصّ الذي يحمل اسم Makers House وذلك في خطوةٍ من العلامة للاحتفال بمرور 40 سنة على تأسيس Henry Moore Foundation.

بالعودة إلى المجموعة (علامة Burberry تختتم اسبوع الموضة اللندني بنجاح بارز وملفت) والتصاميم التي رأيناها، لا بدّ من أن تكون البداية مع القصّات المحدّدة التي تعكس الأشكال الهندسيّة والتي برزت في التصاميم وتحديداً على الأكمام.
فأزياء بربري لهذا الشتاء أتت وكأنها منحوتة بالفعل ومحدّدة وبقصّات غير مستقيمة أما الألوان فقد ارتكزت على الأبيض عموماً والأسود مع حضور بارز وقويّ الأزرق الإنديغو والأحمر والنيود أي البيج أما بالنسبة إلى الأقمشة فقد برز الدانتيل بقصّاته المختلفة كما رأينا القماش المشبّك الذي يعكس موضة الـ Mesh بالإضافة إلى القماش المقلّم الذي أعاد موضة الـ Stripes بقوّة إلى الساحة على الرغم من أنّ هذه الصيحة لم تغب أصلاً عن عالم الأزياء.
إلى جانب ذلك، برز قماش الصوف مع الكنزات التي شكّلت بدورها قطعة مميّزة لا سيّما في طريقة تنسيقها حيث رأيناها معتمدة بطولٍ متفاوت ومختلف وفي معظم الأحيان بطولٍ قصير وذلك فوق الفساتين.

أما أكثر موضة برزت بقوّة وكانت سيّدة الموقف، فكانت الكشاكش التي أتت بطبقاتٍ عدّة حيث برزت على التنانير والفساتين وفي أسفل التنانير كما على الأكمام.

إلى جانب ذلك، رأينا التول يسيطر بدوره وقد أتى منقّطاً وأحياناً مطبّعاً برسومات كما برزت موضة الفساتين بأسلوب المعاطف مع أحزمة الكيمونو وقد رأينا تركيزاً واضحاً على تنسيق الفساتين بأسلوب القميص Shirt Dress مع الكنزات أو التوبات فوقها أو مع فساتين من التول الشفاف بأكمامٍ قصيرة.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى إنّ الكشاكش على الصدر والأكمام هي التي هيمنت وأنّ موضة تنسيق الكنزات الصوفية فوق فساتين التول هي موضة بارزة أيضاً وكذلك اعتماد الفساتين بأسلوب الكنزات أو التوبات الفضفاضة والمطبّعة.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء أسبوع الموضة في لندن لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية