جربنا لك مطاعم دبي الفاخرة خلال شهر رمضان المبارك

مائدة الإفطار في عدد من مطاعم دبي الفاخرة بعينيّ ياسمينة

مائدة الإفطار في عدد من مطاعم دبي الفاخرة بعينيّ ياسمينة

تكثر الدعوات خلال شهر رمضان المبارك، كما تتعدّد خيارات الإفطار والسحور في هذه الأيام الفضيلة. أولاً قررنا أن نقدّم لك دليلاً مميّزاً من المطاعم والخيم الرمضانيّة التي نأمل أن تنال إعجابك. أما الآن ومع مرور أسبوع على شهر رمضان المبارك، قررنا أن نجرّب لك بعضاً من هذه المطاعم وغيرها من أمسيات وإفطارات مميّزة، ومنها الكثير الذي نال إعجابنا واعتقدنا أنه يستحق المشاركة مع عزيزاتنا قارئات ياسمينة، فإليك هذه المطاعم التي جرّبناها لك، فاكتشفيها مع الأجواء التي اخترناها أيضاً.

ias

مطعم كبارا في وافي مول

مطعم كبارا في وافي مول في دبي
اختاري مطعم كبارا في وافي خلال أيام شهر رمضان الكريم

يقدّم مطعم كبارا أجواء رمضانيّة مميّزة ولائحة طعام خاصة بشهر رمضان المبارك. عندما تدخلين إلى هناك ستجدين نفسك في قاعة كبيرة تملؤها مجموعات من العائلات والأصدقاء من مختلف الأعمار، فيعتبر هذا المطعم المكان الأمثل لمختلف المناسبات والدعوات. يقدّم مطعم كبارا لائحة خاصة بشهر رمضان المبارك والتي تبدأ بتمر المجهول الفاخر ومجموعة من الخبز الشهي بمختلف أنواعه مع خلطة خاصة من الزعتر والزيت. تبدأ الوجبة بخيارات للشوربة ما بين شوربة العدس والحريرة، اخترت العدس مع الخبز المحمص والليمون. أما بعد فتأتيك مجموعة من المقبّلات الباردة وتليها المقبّلات الساخنة، من ضمنها اللبنة، الحمص، البابا غنوج، أسياخ الدجاج المشوي مع العسل والخضرة وسلطة الفلافل، وساندويش السلطعون المشوي وغيرها العديد من الأطباق الشهيّة. أما الأطباق الرئيسيّة فمنها اللحم الذيذ، وطبق الخضراوات والسمك . فإن كنت من محبّات اللحم فستغرمين بطبق اللحم المشوي بكل تأكيد، وإن كنت من محبّات الأسماك، فسينقلك هذا الطبق بمخيلتك إلى أعماق البحار من لذّة مذاقه.

وأخيراً، تنتهي الجلسة بالحلويات والشاي، فيقدّم المطعم مجموعة مميّزة من الحلويات غير التقليديّة، منها المهلبيّة، والكعك وغيرها، أما المشروبات فيقدّم المطعم مجموعة واسعة من المشروبات الرمضانية مثل قمر الدين، والكركدية والجلاب، وغيرها من العصائر الطازجة والشهية، فهذا المطعم يقدم لك لونًا ومذاقًا مختلفًا ومتميّزًا عليك تجربته.

مطعم كارافان في فندق الريتس كارلتون في الـJBR

أجواءاً رمضانيّة مميّزة في مطعم كارافان في فندق الريتز كارتلون دبي
اليك أجواءاً رمضانيّة مميّزة في مطعم كارافان في فندق الريتز كارتلون دبي

قام هذا المطعم بتغيير الديكور بالكامل لينقلك في جولة إلى الأسواق العربية حيث تجدين أشوال البهارات والحلويات على يمينك وشمالك، فعند المدخل تجدين أمامك عربة مثل تلك التي تجدينها في الأسواق العربية التقليدية. يقدّم المطعم أجواء عربية رائعة فهنالك عَرْضٌ عازفٌ يضم فرقة غنائية وعودًا تلعب الألحان العربية والفولكوريّة حينما تستمتعين بمأكولات رمضان الشهية التي يقدّمها المطعم، بالإضافة إلى ذلك بإمكانك الاستمتاع بعرض خاص لتربية الصقور.

عرض فندق الريتز كارلتون دبي لفصل الصيف

يقدّم المطعم الأطباق والمشروبات الرمضانية التقليدية من إندونيسيا وماليزيا والهند وشبه الجزيرة العربية أيضاً، ويُضفي عليها لمسة مُبتكرة، ما يجعل تناول الطعام عند الإفطار تجربة لا تُضاهى برفقة العائلة والأصدقاء والزملاء، فيشمل البوفيه  مجموعة واسعة من الأطباق العربية والعالمية والمحضّرة من قبل الشيف التنفيذي إريك Eric والشيف رامي. أولاً جزء السلطات والمقبلات منها العربيّة التقليدية مثل التبولة والبابا غنوج والفتوش والسلطة الخضراء وسلطة الموزاريلا مع الطماطم وغيرها العديد، أما الأطباق الشهية فبإمكانك الاختيار ما بين الخروف المشوي والأزر، والملوخية بالدجاج، والكبّة باللبن، والمشاوي والدجاج السويت أند سوور من ضمن العديد من الأطباق الأخرى واللذيذة. يعبّر المطعم عن معنى الأطباق الشهية والبوفيه الغني بالمأكولات التي يصعب الاختيار بينها، ولا تنسي قسم الحلويات الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الأنواع مثل الأم علي، والكنافة والفواكة وأصابع زينب وغيرها الكثير! إن كنت تفضّلين منطقة الـJBR أو منطقة الـDIFC فكل فنادق الريتز كارلتون في المنطقتين تقدم لك خيارًا ممتازًا لإفطار رمضان، فقومي بتجربتها في أقرب وقت ممكن.

يتميّز مطعم كارافان بتصميمه الأنيق المستوحى من واحة عربية، ويضمّ أماكن داخلية للجلوس، بالإضافة إلى الخيام في الهواء الطلق قبالة المروج الخضراء التي تُزيّن المنتجع.

مطعم ذا كورت يارد في فندق منزل وسط مدينة دبي

مطعم ذا كورت يارد في فندق منزل وسط مدينة دبي يقدّم أشهى المؤكولات
مطعم ذا كورت يارد في فندق منزل وسط مدينة دبي يقدّم أشهى المؤكولات

إن كنت تبحثين عن تجربة رمضانيّة تشعرك وكأنك في منزلك الخاص، ففندق المنزل وسط مدينة دبي يقدم لك هذه التجربة تمامًا! تسيطر الأجواء العربية والعصريّة على المكان في ذات الوقت، وتجدين شاشة التلفاز موجودة قرب البوفيه وكأنك في غرفة الجلوس في المنزل. يقسّم المطعم إلى أكثر من جزء، فهناك بوفيه خاص بالتمور والفواكة المجفّفة، وكذلك المشروبات ومنها التمر الهندي وقمر الدين، أما الكركديه فهو يقدم في قواني على شكل الأرغيلة بحجم مصغّر. تنتقلين إلى جزء المقبلات  فتجدين السلطات، ومجموعة من الأجبان بالإضافة إلى المعجّنات العربية مثل المناقيش، ومعجّنات بالجبنة واللحم بمختلف أحجامها وأنواعها الشهيّة. يقدّم المطعم مجموعة بسيطة من الأطباق الرئيسيّة والتي تكون أشبه بتلك التي قد تأكلينها في عزيمة ما، فهناك خياران من الشوربة العدس أو المشروم، أما الأطباق الرئيسيّة فلديك خيارات شهيّة مثل الأوزي، والدجاج مع البطاطا، والسمك المشوي، والمفتول مع الدجاج ضمن بعض من الأطباق الأخرى. أحببت بساطة البوفيه، فلديك بعض من الخيارات، ولكنها ليست كثيرة إذ لا تجدين نفسك محتارة بين أي طبق أو آخر تجرّبين. أما الحلويات، فإليك مجموعة من الخيارات العصريّة والعربية، فهناك الكنافة وأصابع زينب، العوامه، كريم كاراميل، وأهمها الفواكة الاستوائية مثل الليتشيز والـMango steen, وكعكة التمر أي Date pudding والقطايف. لا تنتهي التجربة هنا بل يقدّم لك المطعم فرصة الحصول على تصميم حناء جميل أثناء الجلوس في مكانك.

هذه بعض من التجارب التي أحببناها وفضّلناها لك خلال شهر رمضان المبارك، الشهر الذي يجمعنا بأحبابنا وأقربائنا، فاكتشفي عالماً من المطاعم والفنادق المميّزة ذات البرامج المميّزة التي ستستمتعين بها أنت ورفقتك بكل تأكيد. أفضل المطاعم لتمضية أمسيات شهر رمضان المبارك في دبي وأبو ظبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية