اليك أهم فوائد الأرز على البشرة

فوائد الارز على البشرة

قبل ظهور كريمات الوجه المصطنعة التي تعنى ببشرة المرأة كانت جدّاتنا منذ القدم يعتنين ببشرتهم من خلال الخلطات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، وكان فضل الأرز  كبيراً للتمتع ببشرة ممتلئة ونضرة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على فوائد الأرز على البشرة واكتشفي بعض الخلطات الطّبيعية التي تمنحك العناية التي تتمنّينها.

ias

للحصول على بشرة نضرة، مشرقة ممتلئة وجميلة جرّبي في المنزل ماسكات الأرز المطحون فهو يعمل أوّلاً على مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة التي تصاب بها معظم النساء بسبب التعب والإرهاق وعامل التلوّث، ولا يكتفي بذلك فقط بل يعالج مشكلة حبّ الشباب بسبب قدرته على امتصاص الالتهابات.

إذاً، يمكنك اختصار طريق العناية بالبشرة بالأرز واعتماده كعلاج فعّال أيضاً لتفتيح البشرة والتخلّص من البقع الدّاكنة إضافة إلى تطبيقه عند تعرّضك لحروق الشّمس، لذلك تعرّفي على هذه الخلطات الطّبيعية المكوّنة من الأرز المطحون وتمتّعي بالإطلالة الأجمل:

لمكافحة الشيخوخة: طبّقي ملعقتين صغيرتين من الأرز المطحون مع أخرى من الكركم، أضيفي عصير الليمون على الخلطة حتى تصبح العجينة متماسكة واعتمديها على بشرتك لـ 15 دقيقة، اغسلي بعدها وجهك بالمياه الفاترة .كرّري هذه الخلطة مرة كل أسبوع وحاربي بها الشيخوخة المبكرة والحبوب الملتهبة لتتمتّعي ببشرة تنبض شباباً.

لتبييض البشرة والتخلّص من البقع: طبّقي خلطة الأرز مع الشوكولاته من خلال اعتماد ملعقتين من الأرز المطحون، ملقعة كبيرة من بودرة الشوكولاته وأضيفي الحليب البارد حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك لـ 30 دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه الفاترة لتحصلي على وجه نضر ومشرق بعد الاستعمال الثاني.

إقرئي المزيد: تقنية العناية بالبشرة من خلال الحلزون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية