اكتشفي فوائد الفيتامين E لجمال البشرة

فوائد الفيتامين E لجمال البشرة

تلجأ معظم النساء منذ بلوغهن سن الرّشد الى الكريمات التي تحارب التجاعيد فشبح الشّيخوخة يخيم على مخيّلاتهن في شكل مفرط ما يجعلهن مدمنات على مستحضرات التجميل، إلاّ أنّ ياسمينة تنبئك اليوم بأن هناك أموراً مهمة عليك معرفتها قبل شراء المستحضرات الكيميائية مثل أهمية الفيتامين E الجمالية في المحافظة على جمال البشرة وإشراقها، وقبل اللجوء الى المستحضرات الاصطناعية تعرّفي على بعض المأكولات الطّبيعية التي تمنحك هذا الفيتامين وتمتّعي بفوائده المذهلة في محاربة الشّيخوخة والمحافظة على نعومة  البشرة ونضارتها.

ias

اليك لائحة من هذه المأكولات: -اللوز، الزيتون، الزيوت الطبيعية، السبانغ، صفار البيض، الأرز الأسمر، الحبوب الكاملة، السردين، الأفوكادو، الفول السوداني والبندق، الخوخ الطازج أو المجفّف.

أطعمة تحمي بشرتك من حروق أشعّة الشمس فوائد الفيتامين E لمزيد من جمال البشرة: إذاً يعتبر هذا الفيتامين مهماً جدّاً لمعالجة البشرة لاسيما الجافة، فهو يحمي الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية المؤذية لذلك إن كنت من صاحبات البشرة الجافة وتبحثين عن حل طبيعي، ما عليك سوى تناول القليل من هذه المأكولات إضافة إلى تطبيق خلطة الخوخ والزيوت الطّبيعية. ضعي حبّتين من فاكهة الخوخ في الخلاط وأضيفي ملعقة صغير من زيت الزيتون وأخرى من زيت السمسم وزيت اللوز، أمزجي المكوّنات جيّداً وطبّقي الخلطة على وجهك لـ 15 دقيقة وستلاحظين الفرق بعد الاستعمال الثاني.

إضافة إلى ذلك، تأثير الفيتامين E المضاد للأكسدة يحمي خلايا الجلد من الشيخوخة المبكرة ويمنح البشرة الإشراق الذي تحلم به كل امرأة، لاسيما أنه يمنع التلوّث الذي يؤدي إلى تلف الخلايا. لذلك لا تذهبي بعيداً ولا تلجئي إلى المواد الإصطناعية والكيميائية بل احتمي بهذا الفيتامين طبيعياً من خلال تناول المأكولات الغنية به أو من خلال بعض الخلطات الأخرى التي تحارب تجاعيد البشرة مثل خلطة الأفوكادو والعسل. لذلك، ضعي حبّة من الأفوكادو في الخلّاط وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيّتون وأخرى من زيت اللوز، أمزجي المكوّنات جيداً مع ملعقة كبيرة من العسل وطبّقي الخليط على بشرتك لـ 25 دقيقة. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع وقولي وداعاً للشيخوخة.

تعرفي على فوائد الكركم للوجه يذكر أن الفيتامين E يُستخدم في كثير من التركيبات لعلاج الطّفح الجلدي والالتهابات الجلدية، كما ننصحك بعدم المبالغة في تناول المأكولات الغنية بهذا الفيتامين نظراً لاحتوائه على مكوّنات دسمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية