فوائد الفيتامين C في مجال العناية بالبشرة والشعر والأظافر

 الفيتامين سي  يعتني بالبشرة والشعر والاظافر

يعد الفيتامين C هو أكثر الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان للمحافظة على صحّة جيّدة، ليس هذا فحسب فلهذا الفيتامينات مزايا تجعله بمثابة علاج جمالي للعديد من المشاكل التي تواجهها المرأة في مجال العناية بالبشرة، والشعر، والأظافر. لهذا أحبّت ياسمينة أن تخبرك عن أبرز هذه المزايا لتفهمي قدرته الهائلة على جعلك أكثر حيويّة وجمالاً.

ias
  • العناية بالأظافر: لأنّ الأظافر عامة هي سهلة الكسر من الضروري أن تزوّدي جسمك بالفيتامينات التي تمنع حدوث ذلك، وبما أنّ الفيتامين C هو جزء أساسي في قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يساعد على دعم الأربطة، والأوعية الدموية، والجلد معا، وبهذا يستطيع الكولاجين تعزيز أظافرك من الداخل إلى الخارج. (إكتشفي ابرز فوائد فيتامين C الصحية!).
  • العناية بالشعر: إذا كنت تريدين أن تضمني نمو شعرك، إعرفي أنّ الفيتامين C كفيلٌ أن يحقق لك الهدف، من خلال إنتاج الكولاجين الذي يؤدي دورا مهماً في تنشيط بصيلات الشعر، مما يعزز النمو، ويستطيع هذا البرج أيضاً امتصاص الحديد للحفاظ على شعر قوي وصحي، والقضاء على التقصّف بصورة شبه نهائيّة. للشعر يمكنك أنّ تصنعي خلطة غنيّة بالفيتامين C تحتوي حبتين من الفراولة وملعقة كبيرة من العسل وزيت جوز الهند، وتركها على شعرك لمدة ربع ساعة ثمّ غسلها بالماء الفاترة. (7 أطعمة لها دورها في ترطيب البشرة).
  • العناية بالبشرة: فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تبطئ معدل ضرر الجذور الحرة التي تسبب تلف الكولاجين والمساهمة في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لهذا يجب أن تحرصي على اختيار كل كريمات البشرة التي تستعملين بتركيبة يوجد فيها هذا الفيتامين، الذي بواسطته تقطين الطريق أمام ظهور علامات التقدّم في السن من الظهور على بشرتك.

يمكنك الحصول على الفيتامين C من خلال كبسولات محددة تشترينها من الصيدليّة، أما من خلال تناول أنواع خضار وفاكهة غنيّة به مثل الكيوي والبرتقال والليمون والجريب فروت والفراولة، والفليفلة الخضراء والحمراء. 

إقرئي المزيد: 7 فيتامينات ومعادن أساسيّة للتمتّع بأظافر قويّة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية