اكتشفي فوائد الكولاجين للبشره الاكثر شيوعًا

فوائد الكولاجين للبشره الاكثر شيوعًا

يُعدّ الكولاجين بروتيناً أساسياً للجسم وهو من أكثر البروتينات شيوعاً في جسمنا.إنه يشكل نسبة 30 بالمئة من محتوى الجسم من البروتينات. وبالاضافة الى ذلك، انه يتميز بفوائد عدة يقدّمها للبشرة وهي فوائد جمالية نحن بحاجة اليها. ابتعدي عن المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مادة الكولاجين لانها لا تؤمن كل الفوائد الجمالية التي أنت تبحثين عنها. يمكن أن تستخدمي الكولاجين الذي يكون على شكل كريم أو حقنة للبشرة أو تناوله على شكل حبوب. يلعب الكولاجين دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة وجمال البشرة وتبطأ تدريجياً نسبة افرازه مع التقدّم في السن ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد على البشرة. لذلك، اكتشفي مع ياسمينة فوائد الكولاجين للبشرة الاكثر شيوعًا.

ias

مرونة البشرة**:** يعمل الكولاجين على حفاظ البشرة على مرونتها ويعطي الجلد والشفتين مظهر الامتلاء ويمنع ظهور التجاعيد على بشرة الوجه. يقلّل من عمق الثنايا والتجاعيد ويقلّل من الهالات السوداء حول العينين. ويقوّي  الجلد المتدلي ويشدّه.

اخفاء التجاعيد: عندما تنخفض نسبة الكولاجين في الجسم تبدأ علامات تعابير الوجه التي قمت بها خلال حياتك بالظهور على وجهك، ويمكن للتعرّض لأشعة الشمس أن يزيد من ظهور هذه الآثار التي تؤدي إلى ظهور خطوط التجاعيد وارتخاء الجلد. وهذا ما يدفع العديد من السيدات إلى اللجوء إلى حقن الكولاجين التي لا تجنّبهن التجاعيد بل تملؤها لأشهر فتبدو البشرة شابة ومن دون خطوط.

يعالج آثار الجروح**:** يستعمل الكولاجين كوسيلة لملء آثار الجروح الموجودة على وجهك مهما كانت أسبابها. عند تعرّض البشرة للندوب يعمل الكولاجين على حلّ هذه المشكلة. الاسباب الاساسية التي تؤدي الى نقص الكولاجين هي التقدّم في السن وتغيّرات هرمونية والمياه المعالجة بالكلور وتلوّث الجو والتدخين والتوتر.

اقرأي المزيد: جربي خلطة لازالة الشعر بمكونات طبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية