للموز فوائد سحرية على بشرتك

فوائد الموز على البشرة

بات من المعروف أن لغالبية الفواكه فوائد صحية كثيرة يمكنك الاستفادة منها. فالموز يحتوي على عناصر غذائية عدة بما فيها الفيتامينات أ، ب سي وه، هذا إلى جانب المعادن مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم والحديد.

ias

وفي ظل هذا الغنى الغذائي، فإن تطبيق هذه الفاكهة على بشرتك من شأنه أن يساعدك على استعادة صحتها والحفاظ على نضارتها.

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه النصائح لتستفيدي من غنى هذه الفاكهة.

1- الترطيب الطبيعي: إن وجود الفيتامين أ في الموز يجعل منه مرطباً طبيعياً مهماً جداً لبشرتك. فهو يساعدك على استعادة الرطوبة ويصلح بشرتك الجافة ويعيد إليها نضارتها. لذلك، يمكنك أن تهرسي الموز الناضج وتضعينه على وجهك مع ضرورة تجنب أن يلامس عينيك. أتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بماء فاتر. يمكنك أيضاً أن تمزجي نصف موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة شاي، وادهنيه على بشرتك، واتركيه لـ30 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

6 إستعمالات غريبة لقشر الموز!

2- الشباب والحيوية: إن الموز يحتوي أيضاً على الفيتامين س، والذي من شأنه أن يساعد بشرتك على التجدد ويعيد إليها شبابها، لذلك إن تطبيق قناع الموز سيساعك على تجديد خلايا بشرتك.

3- إزالة التجاعيد: إن العناصر الغذائية الموجودة في الموز تساعدك للسيطرة على التجاعيد والحفاظ على بشرتك لتستعيد شبابها. لذلك، يمكنك أن تقومي بخلط نصف أفوكادو مع موزة ناضجة وادهنيه على بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة ومن ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

4 خلطات من الموز للعناية بالشعر

4- التخلص من تشقّقات القدمين: إن المفعول المرطب للموز من شأنه أن يساعدك على التخلّص من التشقّقات الموجودة في كعب قدميك. لذلك، ننصحك بأن تقومي بوضع لبّ موزتين طازجتين على قدم نظيفة وجافة لمدة 10 دقائق ومن ثم قومي بغسل قدميك بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية