فوائد صحية تجنينها حين تسيرين حافية القدمين

السير حافية

حين تشعرين بالحاجة الى خلع حذائك والسير حافية القدمين تكونين محقّة وعليك القيام بما تتمنين مباشرةً، لأنّ لذلك فوائد صحية ونفسية كثيرة. اكتشفيها معنا.(رجلك تحت الخطر في هذه المواقف)

ias

– الاستقامة: بفعل التحكّم الذي يملكه جسمك على قدميك، فإنّ خلع الحذاء والسير من دونه سيساعدك لا بل سيقدّم لك الاستقامة لظهرك وكتفيك التي كنت تتمنّينها طويلاً. لن يُثقل الحذاء خطواتك ولن يسبّب لك الانحناء، ما ينعكس استقامة لعنقك. 

– الحصول على التوازن: من الفوائد الأخرى التي تجنينها من السير حافية القدمين هو الشعور بالتوازن المضاعف، كونك تلقين بكل أصابع القدم على الأرض متى خطوت من دون حذائك. فالسير بالكعب العالي قد يُشعرك وكأنّك تسيرين على الغيوم، ما يُجبرك على الانحناء بظهرك الى الأمام كي توازني وقفتك، تحسباً لعدم التعثّر والوقوع. في صفوف اليوغا والتمارين الرياضية ستكتشفين كيف أن السير حافية القدمين سيسّهل عليك لعبة التوازن هذه. 

– تخفيف الضغط النفسي: حين تثقلك الضغوطات النفسية، تشعرين وكأنّك فقدت السيطرة على كل مفاصل وتفاصيل حياتك. اخلعي حذائك، واشعري بقدميك تلامسان الأرض الباردة أو العشب الناعم ما سيخلّصك من التعب والتشنّجات. 

– تعزيز قوة أصابع القدمين: بحسب تجربة جامعة كولومبيا " 6 أشهر من دون حذاء" خلُص القيمون الى أن سيرك حافية القدمين لفترة طويلة أو لساعات معينة يومياً يعزز قوّة أصابع الأرجل التي تحشر لساعات طويلة في الأحذية المغلقة والضيقة عليها، وبالتالي حين تسيرين حافية تحرّرينها وتعيدين اليها الاستقامة والمسافة بين الاصبع والآخر. 

– معالجة القدمين: حين تخلّصين رجليك من داخل الحذاء والجوارب بالتالي تحرّرينها من التعرّق والتعرّض للتقرحات والخدوش والجروح. لا شكّ بأنك ستحتاجين الى جلسة بيديكير (اكتشفي أفضل السبل للعناية بالقدمين فترة الزفاف**)** بعد السير حافية إلاّ أنك بالتالي ستسرّعين عملية تحديد مناطق اللحم الميت الذي عليك إزالته، كما أن تغلغل الهواء بين أظافرك يخلّصها من الفطريات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية