تعرّفي على فوائد ماسك الافوكادو للشعر

فوائد ماسك الافوكادو للشعر

ما هو الأفوكادو؟ يعتبر الآفوكادو من الفاكهة التي تشتهر بفوائدها الصحية والجمالية في كل أنحاء العالم إذ يحتوي على أكثر من 25 مغذيات حيوية بما في ذلك الفيتامينات (A,B,C,E,K) والمعادن مثل النحاس والحديد والبوتاسيوم وغيرها. إضافة إلى ذلك، يحتوي على البروتينات الأساسية والألياف التي تمنع مشاكل الصحة. تقدم لك ياسمينة اليوم بعض الخلطات التي تحتوي على الافوكادو وغيرها من المواد الطبيعية المفيدة لصحة شعرك، اكتشفيها فيما يلي:

ias

ماسك الافوكادو وصفار البيض

يحتوي الآفوكادو على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزّز نمو شعرك وتمنع تساقطه كما يقوّي بصيلات الشعر ويساعد صفار البيض على ترطيب شعرك وتقوية جذوره. لذلك جرّبي هذه الخلطة للحصول على نتائج إيجابية: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي نصف حبة أفوكادو وصفار بيضة واخلطي جيداً. بعد ذلك، رطّبي شعرك وادهني المزيج على فروة رأسك حتى أسفل خصلات الشعر ثمّ افركي فروة رأسك لمدة 5 دقائق. في الخطوة التالية، اغسلي شعرك جيداً بالمياه الباردة لإزالة ماسك الأفوكادو.

ماسك الافوكادو والعسل وزيت الزيتون

للحصول على شعر صحي ولمّاع وناعم، ننصحك بتجربة هذا الماسك: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حبة أفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل واخلطي جيداً. رطّبي شعرك بالمياه ثمّ ادهنيه بهذا المزيج وغطي شعرك بوعاء بلاستيكي ثمّ استشوري شعرك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الباردة.

– يمكنك استخدام زيت الأفوكادو للتخلّص من شعرك التالف ومنع جفافه لا سيما أنه يساعد على التخلّص من النهايات المقصّفة.

-يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الضرورية لشعر لمّاع وقوي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية