5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة في البيت

تحتاج البشرة إلى العناية اليومية لأنها تتعرض للبكتيريا والجراثيم لذلك تقدم لك ياسمينة اليوم 5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من البقع والهالات السوداء بالإضافة إلى طرق صحية لتكثيف الرموش والحواجب. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطات تحتوي على مكوّنات تجدينها في البيت. شاهدي الفيديو أعلاه واستفيدي من نصائح سارا لتحصلي على بشرة نضرة.

ias

الخلطة الأولى: تكثيف الحواجب طبيعياً

اخلطي في وعاء بودرة الفيتامين E ونصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع ونبا صبار الألوفيرا. ثمّ استخدمي فرشاة الحواجب لوضع القليل من هذا المزيج على الحواجب واتركيه خلال فترة الليل قبل غسل جهك. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر لتحصلي على حواجب كثيفة.

الخلطة الثانية: هايلايت وكونتور للوجه بمكوّنات طبيعية

اخلطي في وعاء أوراق الورد وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل. في الخطوة التالية، طبقيها على المناطق التي ترغبين تفتيحها مثل المنطقة ما تحت العيون وعظمة الخد والجبين والأنف والذقن بواسطة فرشاة مكياج عريضة. أما لتطبيق الكونتور، اخلطي في وعاء نصف ملعقة صغيرة من الكاكاو ونصف ملعقة صغيرة من القهوة وملعقة صغيرة من العسل. بعد ذلك، طبقيها على المناطق التي ترغبين إخفاؤها في وجهك بواسطة الفرشاة واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه.

الخلطة الثالثة: تطويل الرموش

اخلطي في وعاء ربع ملعقة صغيرة من زيت الخروع والقليل من الألوفيرا. بعد ذلك، ضعي المزيج على الرموش بواسطة فرشاة تشبه فرشاة المسكرا. كرّري هذه الخلطة يومياً قبل النوم.

الخلطة الرابعة: لإزالة البقع الداكنة اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الأرز وربع كوب من الحليب. بعد ذلك، ادهني المزيج على وجهك بواسطة فرشاة مكياج عريضة واتركيه لبضع دقائق. ويمكنك وضع أكياس الشاي الأخضر على عينيك بعد وضعها قليلاً بالمياه الفاترة.

الخلطة الخامسة: بديل البوتوكس

اخلطي في وعاء القليل من النشا وكمية صغيرة من المياه الساخنة وملعقة صغيرة من الكريمة الحامضة والقليل من عصير الجزر. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد:تعلمي أفضل خلطات العناية بالبشرة الدهنيه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية