قصة البشرة مع النوم لليلة واحدة بالماكياج

قصة البشرة مع النوم لليلة واحدة بالماكياج

بعد عشاء رسمي طويل أو سهرة زفاف أو غيرها من المناسبات الليلية التي تتطلّب منك ماكياجاً أنيقاً و"دسماً" لا بدّ من التّعب بأن يأخذك الى الفراش من دون الإكتراث الى طبقات الماكياج التي تغلّف البشرة والتي ستوقظك من النوم بوجه ممتلئ بالإفرازات الدّهنية، وعيون منتفخة لتكتشفي بعدها "كم هو مؤسف أن تنامي بالماكياج". من هنا، تصرّ ياسمينة في توعيتك على مخاطر النوم بالماكياج حتى لليلة واحدة لذلك تعرّفي معها على أبرز العوارض الجانبية واكتشفي كيفية التصرّف السليم مع بشرتك الغالية.

ias

تقتلين عمل الخلايا المتجددة: هل تعلمين أن خلايا البشرة المتجدّدة تنتظر مغيب الشمس لتلعب دورها في إنعاش الجلد وتجدده، لذلك عندما تمتنعين عن تنظيف وجهك جيداً قبل النوم تقومين بذلك في ترك الخلايا القديمة تعرقل عمل تلك الجديدة سامحة بتكدّس الجلد الميت ما يسبّب جفاف البشرة وظهور تعبها المفرط.

(خطوات تجميل مهمة طبّقيها قبل ماكياج ناجح)

تحتفظين بالملوّثات بين طبقات الماكياج: أما الملوّثات الخارجية، فلا شكّ بأنها لا تزال عالقة بين طبقات الماكياج المتراكمة ما يساهم في سدّ المسام ومنع البشرة من التنفس فتحصل عملية الأكسدة والتفاعل داخل البشرة لتظهر الحبوب والبذور، ومع الوقت ستعانين من الشيخوخة المبكرة والترهل. لذلك كل ما بوسع ياسمينة قوله هو" نظفي وجهك واتركيه يتنفّس لتحاربي الشيخوخة المبكرة".

تسببين في التهاب العين وإنتفاخها: بالطبع أنت تعلمين أن إلتهاب العين يأتي بفعل التلوث الخارجي وبقايا البكتيريا المتراكمة التي يسبّبها كحل العين الداخلي في حال بقي، إضافة إلى إفرازات البشرة الدهنية التي تطال العين أثناء النوم. لذلك نظّفي عينيك جيّداً بمزيل الماكياج على أن يكون بتركيبة الزيت التي تفكك الماكياج الصعب وتزيله. أما انتفاخ العين فمحتّم لأن النوم بالماكياج يسد مسام العين يمنعها من النفس.

إقرأي المزيد: لن تصدّقي ماذا يحصل لشعرك عندما تغسلين الغرّة فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية