قوانين ماكياج يمنع عنك تجاوزها خلال العمل

قوانين الماكياج الممنوعة خلال ممارستك الوظيفة

ما بين المرحلة الدراسيّة والمهنية إختلافٌ كبير من ناحية العناية بالإطلالة، فبعدما كنت تتبعين أحدث صيحات الماكياج، وتسعين جاهدة إلى إبراز ملامحك الخارجيّة بها، حان الوقت لتبدّلي الأسلوب المتبّع بعد دخولك إلى مجال العمل. فالوظيفة تفرض عليك قوانين في الماكياج أيضاً، ولا يمكنك مطلقاً تجاوزها، حتّى تحافظي على صورتك اللائقة كموظّفة.

ias

– الماكياج اللامع أو الغليتر: يمنع عليك بتاتاً إتباع هذه الصيحة خلال ماكياج العمل، فأنت تمارسين مهنتك خلال النهار، وهذه الصيحة لا تناسبها، ولا تمتّ إلى الأناقة بأيّ صلة، لذا تفادي تماماً إستعمال ظلال العيون اللامعة، والتركيبة اللامعة في ماكياج الشفاه، إذ يفضّل إستعمال أحمر الشفاه العادي، وليس الملمّع.

4 أسباب لتحبي أحمر الشفاه غير اللامع

الإضافات المستعارة: من الضروري ألاّ تبالغي في ماكياجك خلال العمل، وألاّ تضيفي ما لا يناسب الموقع الذي أنت فيه، نذكر منها الرموش المستعارة التي لا داع لها خلال أيّامك في العمل، ويمكنك الإستعاضة عنها بإختيار ماسكارا مناسبة لرموشك، وقادرة على تكثيفها بقوّة.

– الألوان القويّة على الشفاه: لا تطرقي باب الأحمر القاني أو البرغندي أو البرتقالي أو الفوشيا في ماكياج العمل، واكتفي بالزهري أو النيود أو الوردي على الأكثر، لأنّ صورة المرأة المغرية التي تود لفت النظر إليها بأحمر شفاهها، لا تتناسب مع صورة الموظّفة الكفوءة والمثاليّة.

3 أخطاء مع مستحضرات الماكياج تفسد جمالك

– لا لتعديل الماكياج كل حين: إذا كنت من اللواتي يفضّلن أن يظل ماكياجهنّ متقناً طيلة ساعات العمل خلال النهار، إحرصي على إختيار النوعيّة الجيّدة من المستحضرات، والتركيبات المقاومة للمياه، وتأخذي وقتك في تطبيقها قبل الخروج من المنزل، لأنّ ذلك هو الحل بدلاً من اللجوء إلى تعديله، وإضافة مواد الماكياج على وجهك بإسراف.

إكتشفي سيّئات تعديل الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية