قولي وداعاً لتساقط الشعر مع كحل الاثمد

كحل الأثمد لمعالجة الصلع

كحل الاثمد هو من أنواع الكحل التي يمكنك استعمالها بطريقة سهلة وبسيطة جداً، ويمكنك أن تجديه في الأسواق تحت اسم كحل أثمد بعلامات تجارية عدة، إلا أنه يعتبر غير مفيد إذ إنه قد يتسبّب لك ببعض الالم في عينيك. لذلك، وإذا أردت كحل الأثمد الأصلي، يمكنك أن تجديه في محلات العطارة وتطلبيه بالكيلو باسم كحل أثم حجري، وهو يأتي مثل الصخر الرصاصي.

ias

ما هي فوائد كحل الاثمد؟

وللأثمد فوائد صحية عدة يمكنك الاستفادة منها، وأبرزها لمحاربة الصلع ومنع شعرك من التساقط. لذلك، تقدم لك "ياسمينة" هذه الخلطة بشأن كيفية استخدامه.

أولاً، عليك أن تقومي بإحضار صخر الاثمد وأن تقومي بطحنه حتى يصبح ناعماً جداً، ومن ثم قومي بأخذ 20 غرام منه وتوضع في كاسة ومن ثم قومي بعصر ليمونة متوسطة الحجم عليها، ومن ثم اخلطي المزيج جيداً. من ثم، أحضري قطعة صغيرة من القماش نظيفة، بلّليها بالمزيج، وافركي مكان فراغات الشعر في فروة الرأس بطريقة دائرية من دون اللجوء إلى القوة حتى لا تتسبّبي بتساقط شعرك. فقط احرصي على تشرّب فروة الرأس للمزيج.

كحل الأثمد لمعالجة الصلع

إن الدليل الى أن المزيج بدأ يتفاعل على فروة رأسك هو عندما تبدأين، بعد 3 دقائق من الفرك، بالشعور بوخز، عندها عليك ترك المنطقة التي تفركينها، وتنتقلي إلى منطقة فراغ أخرى في الرأس.

إليك صور افضل كحل قلم

إلا أنه عليك التنبه إلى عدم غسل شعرك مباشرة بل اتركيه حتى الصباح ومن بعدها قومي بغسله لاماء والشامبو.

لا تقلقي في حال ظهور طبقة جلد ميت، لأنها ستتقشر بعد يومين ومن بعدها سيبدأ الشعر بالظهور. وننصحك بأن تستخدمي هذه الوصفة فقط مرتين في الاسبوع ولا تكثري من استعمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية