اختاري السياحة في التشيك هذا الموسم

كل المعلومات عن السياحة في التشيك

تعد الجمهورية التشيكية من الوجهات السياحية الرئيسية في اوروبا وخاصة براغ عاصمتها التي تعتبر من أقدم مدن أوروبا. تقع التشيك في وسط أوروبا ويحدها من الشمال بولندا وألمانيا ونمسا من الجنوب. كذلك، تبلغ مساحتها حوالى 78,866 كم مربع وتنقسم الجمهورية إلى ثلاث مناطق تاريخية رئيسية وهي: بوهيميا ومورافيا وسيليزيا. يتحدث سكانها اللغة التشيكيّة التي هي اللغة الرسمية وتتميز بعمارتها القديمة لذلك تقدّم لك ياسمينة اليوم لمحة عن أجمل المدن والمعالم السياحية في التشيك لتضيفيها على لائحة سفرك وتعيشي رحلة العمر.

ias
كل المعلومات عن السياحة في التشيك

براغ: تقع براغ عاصمة التشيك على نهر فلتافا ضمن دول أوروبا الوسطى وهي أكبر مدينة فيها. تعتبر هذه المدينة غنية بتنوّعها الثقافي إذ إن فيها الكثير من المعالم المعمارية من القرون المختلفة. يبلغ عدد سكانها حوالى 1.2 مليون نسمة وينصح بزيارتها في فصل الربيع خاصة في شهر أيار/مايو. ومن أجمل الأماكن السياحية فيها نذكر المتحف الوطني التشيكي وجشر تشارلز وساحة البلدة القديمة وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في التشيك

تشيسكي كروملوف: هي بلدة في إقليم جنوب بوهيميا تقع على طول المعبر الطبيعي لنهر فلتافا وتضم مباني تاريخية يتداخل فيها أنماط البناء الباروكية. كذلك، هي مدينة مليئة بالحياة الفنية وفيها نشاطات مسرحية موسيقية ومعارض.

كل المعلومات عن السياحة في التشيك

أولوموك: تقع مدينة أولوموك في شرق البلاد في منطقة مورافيا التاريخية ويبلغ عدد سكانها نحو 102 ألف نسمة. هي ثاني اكبر مدينة بعد براغ وبالمباني الجميلة. عند سفرك إلى أولوموك ننصحك بزيارة قلعة بروستيوف في وقاعة البلدة التي بنيت بين 1911- 1914 وتجدر الإشارة إلى أن فيها العديد من المرافق الترفيهية.

كل المعلومات عن السياحة في التشيك

قلعة Karlstejn: تبعد قلعة كارلستين حوالى 30 كلم جنوب غربي براغ وهي من أهم المعالم السياحية في التشيك. وهناك نوعان من الجولات في القلعة. تمر الأولى من قاعة الفارس أما الجولة الثانية فتأخذك إلى البرج العظيم.

كل المعلومات عن السياحة في التشيك

Telc: تقع هذه المدينة في منطقة مورافيا في الجنوب وتمّ بناؤها باعتبارها ميناء في القرن ال14 لتسهيل التجارة بين بوهيميا ، مورافيا ، والنمسا. تمت إعادة بناء القصر القوطي المحلي في القرن ال17 والذي يعتبر من أجمل المعالم السياحية فيها.

اقرأي المزيد: 5 اماكن سياحية في دبي لا بد لك من زيارتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية