كلوي تحاكي المرأة الفرنسيّة في مجموعتها لصيف 2017

إنه اليوم الثالث من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2017، هذا اليوم الغائم جزئياً والذي بدأناه مع صباح بارد ولكن مميّز.
فصباح هذا اليوم، توجّهنا إلى صالة الشرف في القصر الكبير Grand Palais لمتابعة عرض أزياء كلوي Chloe لصيف 2017، هذه العلامة الفرنسية التي تشتهر بالأسلوب البوهيمي والفساتين الماكسي المصنوعة من التول وبطبقات من الكشاكش والتي عرفت شهرة ولا تزال في شوارع الموضة من خلال حقائبها الشهيرة، Marcie، Drew و Faye.

ias

قبيل بدء العرض، توافدت عاشقات الموضة وفتيات كلوي كما تسميهنّ الدار Chloegirls وهنّ متألّقات بالحقائب التي ذكرناها سابقاً ومن بين الوجوه المعروفة في العالم العربي، حضرت جيسيكا قهواتي متألّقة بفستان أصفر خردلي من التول وبموضة طبقات الكشاكش مع حقيبة Marcie بالحجم الصغير في حين اختارت لانا الساحلي، مدوّنة الموضة الشهيرة، إطلالة عصرية وحيوية أكثر إذ تألّقت بجينز منفوخ وبقصّة البوي فرند مع كنزة Sweater واسعة وقد اختارت حقيبة Faye باللون الأزرق.
ما أن دخلنا القاعة حتى شعرنا بروح علامة كلوي مسيطرة  من خلال لون البيج الزهري الذي سيطر على المكان، هذا اللون الذي يعتبر لون العلامة.

بدأ العرض مع مجموعة (اليك مجموعة كلوي لشتاء 2016) من الملابس البسيطة من حيث التصميم والألوان إذ سيطرت الألوان الأساسية على القسم الأوّل من المجموعة ورأينا اللوكات بلوني الأبيض والأسود وأحياناً مقلّمة بهذين اللونين لتعكس موضة الـ Stripes التي غالباً ما نراها في مجموعات كلوي.

فإذا أردنا تلخيص هذه المجموعة، يمكن القول إنّ كلير، مصمّمة هذه العلامة، اختارت أن تحاكي المرأة الفرنسية من جديد وأن تتوجّه إليها فقط  بعدما كانت تمزج الأسلوب الفرنسي مع الأميركي في المجموعات السابقة، لتأتي مجموعة صيف 2017 مخصّصة لصاحبات الأسلوب الفرنسي.
إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي رأيناها، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ القصّة الواسعة برزت وبقوّة إذ رأينا التوبات والبدلة الرسمية بقصّة واسعة.

أيضاً، لفتتنا موضة الـ Sheer التي تعكس الأقمشة الشفافة كما موضة الشرائط Lace up التي زيّنت خصر التنانير أو السراويل وأسفل التوبات.
ومن الصيحات التي برزت أيضاً، الأقمشة المطبّعة كما القماش المثني وقماش التول بالكشاكش إذ رأينا الفساتين والتوبات بطبقات من الكشاكش.
إلى جانب ذلك، برزت موضة قماش السويدي الذي لا يمكن أن يغيب عن مجموعات كلوي كما رأينا موضة البكلة المدوّرة الكبيرة التي تشتهر بها كلوي، تزيّن العديد من الإطلالات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية