كيت ميدلتون نجمة حفل البافتا 2017... وماذا ارتدت النجمات الأخريات؟

في الولايات المتحدّة الأميركيّة وتحديداً في لوس أنجلوس، اجتمعت النجمات وتألّقن على سجادة حفل الغرامي الحمراء وفي نيويورك، ما زالت عروض الأزياء لموسم خريف وشتاء 2017-2018 تجري ولكن ما الذي حدث أمس في لندن، مدينة الضباب؟

ias

في قاعة Royal Albert Hall في لندن، اجتمعت النجمات ودوقة كامبردج والأمير ويليام لمتابعة نتائج حفل البافتا في دورته السبعين هذا الحفل الذي يعنى بتوزيع جوائز الأفلام البريطانيّة British Academy Film Awards.

في ظلّ حضور دوقة كامبردج، كيت ميدلتون، من الطبيعيّ أن نبدأ مع إطلالتها التي أتت أكثر من رائعة والتي حملت توقيع أكسندر ماكوين، الدار البريطانيّة التي تختار منها فساتينا الراقية لإطلالاتها الرسمية دائماً.
إنّ ما جعل إطلالتها أمس محطّ أنظار الجميع وما جعلها تذهلنا هي قصّة الأكتاف التي تمثّلت بالـ Off Shoulders أي قصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف، هذه القصّة التي لا نراها كثيراً تعتمدها ولكنّنا التي بدأنا برؤيتها تعتمدها كقصّتها الدائمة في المناسبات الرسميّة.

ولكن لم تكن إطلالة كيت ميدلتون هي فقط المميّزة والملفتة إنما لفتتنا إطلالة نيكول كيدمان كما حضورها هذا الحفل بدل من حفل الغرامي حيث تألّق بفستانٍ أنيق كلاسيكيّ من أرماني بريفيه وقد تميّز هذا الفستان بقصّته الكلاسيكيّة عند التنورة وبقصّة جذابة من الأعلى حيث أتى ميتاليكيّاً وبقصّة مكشوفة ومنخفضة على الصدر.

على ما يبدو إنّ حفل البافتا استطاع هذا العام أن يستقطب أسماء مهمّة حيث رأينا العديد من نجمات الصفّ الأوّل على سجادة البافتا بدل من الغرامي ومن بينهنّ نذكر النجمة فيليسيتي جونز التي تألّقت بفستان من التول بقصّة التنورة الشبه منفوخة ومن توقيع دار كريستيان ديور وتحديداً من مجموعة ماريا غرازيا كيوري الأولى.

أيضاً، لفتتنا إطلالة إيما ستون التي تألّقت بفستانٍ مطبّع من توقيع علامة CHANEL هذا الفستان الذي اختارته أيضاً بقصّة ملفتة كنا قد رأيناها في مجموعة الأزياء الراقية لصيف 2017 التي عرضت مؤخراً في باريس، هذا الفستان الذي تميّز بقصّته فوق السروال بالنقشة ذتها.

ومن النجمات اللواتي تألّقن في حفل البافتا أيضاً، نذكر ميريل ستريب التي اختارت اعتماد البدلة الرسمية من جيفنشي بدل من اختيار الفستان كما النجمة إيميلي بلانت التي اختارت فستاناً من توقيع العلامة البريطانيّة الأشهر، ألكسندر ماكوين، حيث اختارت فستاناً مطبّعاً في الأعلى وبتنورة بطبقات من كشاكش التول في الأسفل.

وكعادتها، اختارت ميشيل ويليامز فستاناً من توقيع لويس فويتون وقد لجأت إلى فستاناً قصيراً ومن الترتر أما ناعومي هاريس فقد لجأت إلى اختيار إطلالة من غوتشي منسّقة من تنورة من التول مع توب من التول أيضاً وبقصّة البيلوم على الخصر.

أخيراً، نشير إلى أنّ صوفي تورنر اختارت فستاناً من لويس فويتون بتنورة ميتاليكيّة باللون الفضي مع قسمٍ أعلى باللون الأسود ومن الشك أما بينيلوبي كروز فقد تألقت بفستانٍ ميتاليكيّ بقصّة منسدلة وواسعة كتفٍ واحد.

إقرأي المزيد: النجمات يخترن اجمل الفساتين لحفل البافتا 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية