كيف استخدم الكونتور في مكياج الوجه

كيف استخدم الكونتور

الكنتور هو الوسيلة المميزة بالمكياج لمساعدتك على اظهار أجمل ما في وجهك. بالتالي، يمكنك ابراز الاقسام الجميلة والرائعة في ملامحك ولكن يكفي فقط أن تتعلّمي ماذا وكيف. ما هي الملامح التي تريدين إبرازها؟ وكيف؟ هما السؤالان اللذان تطرحيهما. اليك الجواب اليوم مع ياسمينة التي ستعلّمك كيفية استخدام الكونتور في مكياج الوجه.

ias

يجب أن تختاري الاجزاء التي تحبينها في وجهك أولاً والمستحضرات التي تريدين استعمالها للكنتور وللهايلايت ثانيًا. تحتاجين الى استخدام لون فاتح أكثر بدرجتين من بشرتك ولون آخر داكن أكثر بدرجة أو اثنتين من بشرتك حسب اذا كنت تحبين أن يكون داكنًا كثيرًا أو لا.

ادهني وجهك أولاً بمرطب أو كريم أساسي تستعملينه عادة على وجهك كي يكون المكياج مثاليًا وخال من العيوب. بعدها، أنت بحاجة الى فرشاة مكياج سميكة كي تطبّقي الهايلايتر أو الفاونديشن الفاتح على بشرتك. يجب أن ترسمي خطوطاً على شكل مثلّث تحت العينين وخط وسط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك. يجب أن يكون هذا الكونسيلر أفتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك كي يظهر جيدًا.

أما الآن فعليك استخدام فرشاة أخرى لتطبيق اللون الداكن وهو أغمق بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتك وأغمق من الكونسيلر الفاتح الذي استعملتيه في البداية. سيغطّي هذا الكونتور الحبوب السوداء أو التجاعيد والشوائب في وجهك لان لونه داكن. لتطبيقه تحتاجين الى فرشاة أصغر من تلك الذي استعملتيها في البداية ولكن ريشة عريضة وطبّقيه عند دائرة الجبين فوق  الأنف وطرفه وجانبيه وبدءًا من أول الخدّ جانب الاذن صولاً حتى زاوية الانف. كما على طرف الحنك بخط رفيع.

اخلطي كل لون وحده أو سوية بواسطة اسفنجة المكياج وبطريقة دائرية الى فوق ابداي بالهايلايتر في شكل دائري ثم اللون الداكن في شكل دائري أيضًا. احرصي على أن تبقى فقط ظلال اللونين فقط. يمكنك الآن أن تطبّقي باقي خطوات المكياج كالكونسيلر والايلاينر المميز والماسكرا كما تحبين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية