لوضع الإكسسوارات أصول معينة.. فكيف تختارينها؟

كيف تختارين الإكسسوارات؟

من الجميل جداً أن تتزيّني وتضعي الإكسسوارات المختلفة بغية إظهار أناقتك وشخصيتك بشكل أفضل وأجمل، للتميّز في محيطك وسحر الآخرين بشكل عام والشريك بشكل خاص.

ias

إلاّ أن لوضع هذه الإكسسوارات أصولاً معينة يجب احترامها، فتعرّفي مع خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت وضعها وطريقة اختيارها.

اختبري نفسك: أي امرأة أنت؟

وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن يتوجب عليك، يا عزيزتي، وضع الأقراط، وفقاً للمناسبات، فإذا كنت من صاحبات الرقبة الطويلة عليك ارتداء الأقراط الطويلة، أما إذا كان وجهكِ طويلاً، فليس هناك من داعٍ للأقراط التي تمنحه مزيداً من الطول، لافتة إلى أن إذا كنت صاحبة وجه ممتلئ ومستدير، فعليك تجنّب ارتداء الأقراط المستديرة والضخمة.

وأشارت إلى أن في حال تواجدت في مناسبة رسمية أو دينية وحتى أثناء دوام العمل، فعليك تجنب وضع الأقراط والأساور التي تحدث صوتاً وضجة، لأنها قد تزعج الآخرين وتشتّت تركيزهم.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أنه في حال كنت صاحبة رقبة قصيرة، فعليك اعتماد الأقراط التي تأتي على شكل مثلث، مشدّدة على ضرورة تجنّب ارتداء الأقراط الطويلة والضخمة التي تكشف قصر الرقبة.

واعتبرت أن في حال كنت تتمتّعين من رقبة سمينة، فحاولي الابتعاد عن القلائد الضخمة، لافتة إلى أن إذا كنت قصيرة القامة، تجنّبي إرتداء قلادة طويلة.

وشدّدت على أن اختيار القلادة المناسبة يعتمد على قبّة الفستان الذي ترتدينه، لافتة إلى أن إذا كنت ترتدين قبّة عالية فلا ترتدي قلادة، بل استبدليها بالبروش أو السلسال الطويل.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين بضرورة تجنب ارتداء العقد والبروش معاً، لافتة إلى أن مكان البروش الصحيح يكون بمستوى الكتف، خصوصاً أن البروش يعتبر قطعة أنيقة ورسميَّة .

ورأت أنه من الخطأ ارتداء طقم كامل من الألماس، إلا في المساء والسهرات والحفلات الرسمية، مشددة على ضرورة عدم المبالغة في ارتداء المجوهرات صباحاً أو خلال النهار، لأن من شأن ذلك التقليل من قيمتها وإظهارك بشكل غير أنيق.

وأكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن من المفضل ارتداء الخواتم الكبيرة في اليد اليسرى وليس اليمنى، وذلك لتسهيل عملية المصافحة، ناصحة بتجنّب وضع خاتمين كبيرين في اليد الواحدة. (تعرفي مع ياسمينة على اتيكيت الموضة لدى سيدات الأعمال)

واعتبرت أن في حال كانت أصابع يدك قصيرة، فمن الأفضل عدم ارتداء الخواتم الكبيرة والعريضة بل حاولي استبدالها بالخواتم الرفيعة والناعمة.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين بضرورة تجنّب ارتداء إكسسوارات القدمين كالخلخال أو الخواتم في الأماكن الرسمية أو العمل، لافتة إلى أن عند اختيارك لمجوهراتك، عليك مراعاة نقطة تناسب ألوانها مع لون بشرتك، ولون شعرك وعينيك.

إلى ذلك، شدّدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على ضرورة تجنّب وضع التاج خلال حفلات الزفاف، فهو مخصّص للعروس، مشيرة إلى أن يتوجب على العروس أن تختار التاج الذي يتناسب مع حجم  رأسها وشكله.

واعتبرت أن لا يمكن، على الإطلاق، ارتداء ساعة مع الفساتين الطويلة الرسمية.

اقرئي المزيد:إياك وهذه التصرفات.. فهي قد تدمر صورتك نهائياً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية