كيف تختارين نظاراتكِ الشمسية بحسب شكل وجهكِ؟

تعرفي على افضل النصائح لاختيار النظارات الشمسية

بعد إختيار الأزياء والأكسسوارات والحقيبة والحذاء، يأتي وقت إختيار النظارات الشمسية التي لا شك أنها تلعب دوراً كبيراً في إطلالاتنا اليومية ولا سيما في أيام فصل الصيف الحار. إلاّ أن كما للأكسسوارات والملابس قواعد محدّدة علينا الإلتزام بها للحصول على إطلالات جميلة ومميزة، للنظارات الشمسية أيضاً قواعد نتبعها بحسب شكل وجهنا علينا أن نلتزم بها بهدف حسن إختيار الموديل المناسب لنا.

ias

(إعتمدي هذه الحيل في التزين بأكسسواراتك للحصول على إطلالة نحيفة)

تتفاوت أشكال الوجه إجمالاً بين وجه بيضاوي، وجه دائري ووجه مربّع. ولكل واحد شكل النظارت الشمسية المناسبة له. نبدأ أولاً مع الشكل الذي يتماشى مع عدد كبير من موديلات النظارات الشمسية ألا وهو الوجه البيضاوي. يتميز شكل الوجه هذا بملامح وجه بارزة مثل الوجنتين وجبهة رأس ضيقة. إذ ذاك، تتماشى مع هذا الشكل، عدد كبير من الموديلات التي تتميز بحجمها الكبير والتي تساهم بإبراز تكاوين الوجه الجريئة والقوية. 

أما بالنسبة للوجه الصغير والدائري، فننصحك باختيار النظارات الشمسية التي لا تتخطّى الحاجبين ولا تتخطّى مستوى الوجنتين أيضاً. تتميز هذه الأشكال بالتكاوين الناعمة والصغيرة، لذلك من الأفضل تفادي الموديلات الضخمة واختيار الموديلات الناعمة التي يمكن أن تكون مزيّنة بأشكال بسيطة وناعمة أيضاً.

(إليك أفضل النصائح لاختيار الحذاء المناسب لساقيك)

لنصل الآن إلى الوجوه العريضة مثل الوجه المربّع. يتميز هذا الشكل بالتكاوين القوية أيضاً مع ذقن ناعم في بعض الأحيان. ننصحكِ إذاً باختيار الموديلات التي تمنحكِ في الوقت عينه إطلالة تتميز بمزيج من الأسلوب الناعم والأسلوب الجريء. الأمر الذي يسلّط الضوء على شكل وجهكِ وتكاوينه البارزة والأمر الذي يساهم في الوقت عينه على منح وجهكِ نعومة إضافية. تفادي الموديلات المربّعة والناعمة جداً.

إقرأي المزيد: تعرفي على الأزياء التي تساعدك في التخلص من مشكلة الوزن الزائد عند مستوى الذراعين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية