كيف ترتدين الأسود بالكامل من دون أن تبدين وكأنّك في عزاء؟

لا شكّ أنّ الأسود هو اللون المفضّل لدى الجميع ناهيك عن أنّه سيّد الألوان طبعاً لا سيّما في الإطلالة الرسمية والأنيقة كما أنّه حتماً اللون المخلّص، الذي نلجأ إليه حين نقع في حيرة حول الألوان التي نريد اختيارها لإطلالتنا.

ias

ولكن، تقع الكثيرات أحياناً ضحيّة الموضة حين تقرّر تنسيق الأسود واعتماد إطلالة منسّقة بهذا اللون بشكلٍ كامل إذ تبدو وكأنّها متوجّهة للعزاء، فكيف تتجنّبين الوقوع في هذا الخطأ وتنسيق إطلالة كاملة باللون الأسود إنما بأسلوبٍ مميّز؟

النصيحة الأولى تكمن في اختيار القطع باللون الأسود بأقمشة مختلفة حيث تمزجين الجلد مثلاً مع الدانتيل أو التول أو مع القماش السويديّ لإطلالة شتويّة تحديداً أو أن ترتدي الدنيم الأسود مع قماش الشبك أي الـ Mesh إذ إنّ الإطلالة باللون الأسود الخاصّة بالعزاء تأتي عادة بقماشٍ واحد وهذا ما يجب أن تتجنّبينه.

أيضاً، لا تنسي أنّ لمسة حيويّة بسيطة يمكن أن تحوّل إطلالتك بالكامل وهذا ما يمكن أن يحصل إذا أضفتِ أكسسواراً بسيطاً بإحدى الألوان القويّة كالأحمر مثلاً على إطلالتك المنسّقة باللون الأسود بشكلٍ كامل.
لذا، لا تتردّدي مثلاً إلى اللجوء إلى شال العنق الأحمر أو الأقراط الملوّنة أو السوار العريض الملوّن أو حتى الحزام.

وبالحديث عن الحزام، يمكنكِ إضفاء لمسة حيويّة على الفستان أو المعطف الأسود بمجرّد تزيين خصره بحزامٍ ميتاليكيّ عريض فيبدو هذا الفستان أو المعطف قطعة حيويّة وليس قطعة كلاسيكيّة صالحة فقط لإطلالة العزاء.

من النصائح التي يجب أن تعتمدينها أيضاً كي لا تبدو إطلالتك السوداء (إحصلي على إطلالة جريئة وأنيقة باللون الأسود!) خاصّة فقط بالعزاء، أن تختاري قطعة واحدة بقماشٍ شفاف من التول تحديداً أو بقماش الشبك إذ من للمهمّ أن تظهري جزءاً بسيطاً من جسمك وذلك لإضفاء عنصر الجاذبيّة على هذه الإطلالة وكسر حشمتها البالغة.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق الإطلالة باللون الأسود بالكامل من دون أن تبدين وكأنك متوجهة للعزاء في حال اخترتِ الحذاء الأسود المناسب، فتذكّري أنّ حذاء العزاء الأسود يأتي دائماً كلاسيكياً ومروّساً من الأمام وبكعبٍ رفيع، لذا اختاريه مزيّناً بالشرائط Lace up Sandals أو مزيّناً بالأحجار أو المسامير أي بموضة الـ Studs.

ومن الطرق التي يمكنكِ اعتمادها أيضاً أن تختاري قطعة ما من هذه الإطلالة السوداء (كيف تنسّقين البلايزر باللون الأسود؟)
بتفصيلٍ ملفتٍ وحيويّ كأن تختاري السروال مثلاً مزيناً بالشراريب أو المسامير.

إقرأي المزيد: الأزرق الليلي ينافس الأسود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية