كيف تشربين القهوة من دون أن تؤذي صحتك؟

القهوة الصحية

في جعبة القهوة فوائد كثيرة تقدّمها لك؛ من مدّك بمضادات الأكسدة التي تقيك سرطان القولون وأمراض القلب، الى رفع مستويات الطاقة والنشاط الى حماية ذاكرتك ومساعدتك على حرق الدهون، ومع ذلك تناولها بشكل عشوائي قد يعرّضك الى مشاكل صحية حادّة من رفع الضغط الى العصبية الزائدة ومشاكل الجهاز الهضمي. لذا اليك من ياسمينة النصائح التي يجب أن تتسلّحي بها كي تحصدي فوائد القهوة من دون ايذاء صحتك.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من القهوة أنت؟

– اسبقيها بكوب ماء: لأنّ القهوة مدرّة للبول، وقد تسبّب لك الجفاف عليك دائماً وخصوصاً في الصباح أن تشربي قبل تناولها كوباً من الماء بالحرارة المعتدلة، كي تغذّي جسمك بالماء قبل أن يحلّ مفعول القهوة فيه. 

– اختاريها عضوية: إن كنت تبحثين عن الطرق الصحية لتناول القهوة عليك أن تختاري القهوة الصحية بادئ ذي بدء، خصوصاً إن كنت تشربين القهوة يومياً وأكثر من مرّة ما يجعلك يجب أن تولي أهمية كبيرة لنوعيتها. اختاري إذاً القهوة المزروعة بطريقة عضوية لأنّ مضادات الحشرات والمواد الكيماوية التي قد ترشّ بها نباتات البنّ تعتبر مسرطنة وتؤثّر مباشرة وسلبياً على المزاج.

– ابقي عينك على السعرات الحرارية: يحتوي كوب القهوة على 5 سعرات حرارية فقط، بينما يحتوي فنجان الاسبرسو على سعرة حرارية واحدة! ولكن إضافة الكريمر والسكر الى قهوتك قد يرفع عدد السعرات الحرارية فيها مباشرةً الى مئتين أو أكثر. فالحل يكون باختيار الكريمر القليل أو الخالي الدسم والمحلي الاصطناعي. انسي كلياً الكريما والآيس كريم في قهوتك! ( اكتشفي عدد السعرات الحرارية في الآيس كريم بحسب النكهات)

– لا تشربينها على معدة خاوية: لا يكبت الكافيين شهيتك فقط، بل قد يؤثر سلباً على معدلات الانسولين في جسمك إن تناولته على معدة فارغة. واحدة من أفضل الطرق الصحية لشرب القهوة هو تناولها بعد الوجبة. لا تختذلي وجبة الفطور ولا تشربي قهوتك قبلها، قد تعرّضين نفسك للغثيان والقرحة وألم المعدة المبرح!

اقرئي المزيد:أطعمة لها مفعول الكافيين في جسمك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية