كيف كانت إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي منذ أكثر من 8 سنوات؟

أسبوع واحد يفصلنا عن بداية فعاليات مهرجان كان السينمائيّ لعام 2017، هذا المهرجان الذي نتتظره من عامٍ إلى آخر لاكتشاف أجمل إطلالات النجمات وأكثر الفساتين الراقية جمالاً وتميّزاً، فما الذي سترتديه النجمات ومن أيّ دور أزياء سيخترن فساتينهنّ؟ لا يسعنا سوى الانتظار حتّى الأربعاء المقبل لاكتشاف إطلالاتهنّ على السجادة الحمراء ومعرفة الجواب.

ias

ولكن وإلى حين ذلك، لا بدّ من أن نسترجع معكِ أبرز إطلالات النجمات وقصّات فساتينهنّ التي اخترنها منذ أكثر من 8 سنوات.

إلى عام 1989 نعود مع الإطلالة التي لا تزال في ذهننا حتى اليوم حيث كانت بطلتها الليدي ديانا، التي خطفت الأنظار بفستانها الأزرق السماوي الناعم والمنسدل، هذا الفستان الذي اختارته من توقيع كاثرين ووكر وبقصّة منسدلة وعارية على الصدر وزيّنته بشالٍ رفيع وطويل على العنق.

ولا يمكن أن نعود إلى هذه السنوات السابقة من دون أن نذكر إطلالة مادونا في العام 1991، التي كانت أيامها النجمة الأكثر تألّقاً وإثارة للجدل على السجادة الحمراء، هذه النجمة التي اعتمدت الشورت الحريري القصير المنسّق مع التوب القصيرة وقطعة من القماش ذاته الذي وضعته كمشلح إنما ليس على الأكتاف بل على يديها. 

وإلى العام 1995، نستعيد إطلالة شارون ستون التي كانت بدورها تعتبر فاشينيستا تلك الحقبة والتي تميّزت بقصّة الفستان غير المستقيمة وبقصّة حمالة الصدر على الصدر، هذه الإطلالة التي حملت توقيع علامة فالينتينو.

أيضاً، نتذكّر إطلالة نيكول كيدمان عام 2001 بفستان إيف سان لوران الأسود الذي تميّز بقصّته المستقيمة إنما التي تأتي بطبقات من الكشاكش وبقصّة غير مستقيمة كما إطلالة كاميرون دياز عام 2002 التي جسّدت موضة الـ Mesh من خلال فستان الشبك الذي ارتدته.

كذلك، نتذكّر إطلالة كاميرون دياز التي لا تزال وحتى اليوم تختار أجمل الفساتين وتأتي ضمن لائحة النجمات الأكثر أناقة والتي اعتمدت عام 2004 فستاناً حريريّاً مع شقّ أماميّ مزيّن بالكشاكش على أطرافه من علامة كريستيان ديور.

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فساتين إيلي صعب ليست بجديدة على السجادة الحمراء الخاصّة بالمناسبات الهوليووديّة الكبرى وإطلالة بينيلوبي كروز عام 2006 التي تمثّلت بفستان الكشاكش ذات القصّة العارية على الصدر تؤكّد ذلك.

ومن الإطلالات القديمة التي نتذكّرها، إطلالة كيري واشنطن عام 2007 بفستانٍ من التول وباللون الأزرق المموّج والتي حملت توقيع جان بول غوتييه كما إطلالة أنجيلينا جولي خلال حملها وذلك عام 2007 والتي تمثّلت بالفستان الأخضر المنسدل بقصّة ضيّقة تحت الصدر والتي حملت توقيع إمانويل أنغارو.

إلى جانب ذلك، لا يمكن أن ننسى إطلالة كيت بلانشيت عام 2010 بفستان ألكسندر ماكوين والتي أتت مطبّعة مع التول في الأسفل كما إطلالة غوين ستيفاني عام 2011 بفستان من أرماني بريفيه بقصّة الـ Cut out الأمر الذي يؤكّد أنّ صيحات هذا الموسم هي في الحقيقة صيحات قديمة كانت معتمدة في السابق.

أخيراً، نشير إلى إطلالة كريستن دانست بفستان CHANEL الترتر المزيّن بالتول بأسلوب الكشاكش الذي ارتدته عام 2011 كما إطلالة دايان كروغر بفستان ديور المطبّع بالقصّة الضيّقة على الخصر والمنفوخة.

إقرأي المزيد: نجمات هوليوود يخترن أجمل قصّات الظهر لفساتينهنّ في مهرجان كان 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية