كيف يقضي النعناع على وجع الرأس؟

زيت النعناع

هل تعانين الأمرّين من نوبات الصداع الشديدة؟ إنسي الأدوية والعقاقير الموجودة في الصيدليات واتّجهي نحو العلاجات الطبيعية. هل تعرفين أن زيت النعناع قد يريحك من مشكلتك الصحية هذه نهائياً؟ اكتشفي المزيد معنا. يستخدم زيت النعناع في علاج عدد كبير من المشاكل الصحية، على غرار الاسهال، الغازات، مشاكل الهضم، نوبات البرد، التقيؤ، تشنّجات الدورة الشهرية، تهيّج الجلد، أوجاع العضلات وطبعاً الصداع وآلام الرأس الحادّة.

ias

اكتشفي أسباب وجع الرأس الأكثر شيوعاً

ولن يكون جديد عليك الكلام عن التأثير السلبي للصداع على حياتك اليومية، خصوصاً حين يسبّب لك أوجاع العين والأنف ويزيد الضغط النفسي الذي يسبّبه من وطأته وحدّته.

لذا، حين تفركين جسمك بزيت النعناع، ستشعرين بالانتعاش والاسترخاء. ما ينعكس استرخاءً على عنقك ويريح شرايين رأسك وعضلاته، فتشعرين بأنّ الألم بدأ يخفّ شيئاً فشيئاً  بسبب الاسترخاء العضلي الذي نتج. من جهة أخرى، إنّ رائحة النعناع القوية تنظّف  مجاري الأنف لديك وتفتحها وتهدأ التهيّج العصبي فيها، ما قد يساعدك فعلاً وفي شكل كبير حين تعانين الصداع الذي قد يكون سببه انسداد هذه المجاري تحديداً.

اختبار : هل أنت مهملة بحقّ صحتك؟

والطريقة الأفضل كي تستخدمي زيت النعناع في علاج صداعك هي التدليك. دلّكي به جبينك، صدغيك والجانب الخلفي من فكّك أي على مقربة من أذنيك، وستشعرين بالاسترخاء والانتعاش ما سيخلّصك من الآلام التي تعانين منها. عندما تستخدمين زيت النعناع، تلمسين النتيجة بعد 30 دقيقة، شرط أن تفركي منطقة صغيرة في يدك بهذا الزيت قبل تطبيقه على وجهك كي تضمني أنّه لن يسبب لك أي احمرار أو تهيّج.

ومن أهمّ الأمور التي يجب أن تتذكّريها، هي ألاّ تبالغي في مرغ زيت النعناع على بشرتك، والاّ عرّضتها للتقرحات والاحمرار، وعرّضت جهازك التنفسي للصدمة بسبب رائحتها القوية، وكون هذا الزيت يحتوي على المنتول الخالص وبكمية كبيرة قد يكون سام لأغشية الدماغ، ناهيك عن أن تنشّقه بكمية كبيرة قد يعرّضك للتقيؤ وحتّى الاغماء.

أدوية يجب أن تكون في حقيبتك خلال السفر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية