إليك كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر

كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر

تعتبر زبدة الشيا من المكونات الضرورية التي تساعدك على التمتع بشعر صحي ولامع وتتخلص من مختلف الشوائب التي من شأنها ان تفسد اطلالتك

ias

لذلك، تقدم لك "ياسمينة" كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر.

1- زبدة الشيا والزبادي: امزجي ملعقتين كبيرتين من زبدة االشيا مع كوب من الزبادي الطازج وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من اكليل الجبل ونصف ملعقة من خل التفاح وملعقة صغيرة من العسل. طبقي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع للتخلص من القشرة.

2- زبدة الشيا وزيت الثوم: قومي بمزج كمية متساوية من زبدة الشيا مع زيت الثوم وطبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو. هذه الخلطة تساعدك على انبات الشعر بسرعة.

3- زبدة الشيا وزيت جوز الهند: اخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند، امزجيها جيداً حتى تصبح متجانسة ثم طبقيها على شهرك واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعدك على تنعيم شعرك.

4- زبدة الشيا: يمكنك أيضاً الاكتفاء بتدليك فروة رأسك بواسطة كمية من زبدة الشيا واتركيها لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بواسطة الماء والشامبو. هذه الطريقة ستخلصك من الشعر الجاف والتالف.

إذاً، بعد ان تعرفت على كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية